في انتظار الإعلان عن النتائج رسميا الخميس المقبل: الإخوان المسلمون يفوزون برئاسة مصر

أعلنت جماعة الأخوان المسلمين اليوم الاثنين فوز محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة على منافسه أحمد شفيق في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية المصرية بنسبة 5ر52 % من الأصوات مقابل 5ر47 % من الأصوات.
وأعلن أحمد عبد العاطي المنسق العام لحملة مرسي ان نتائج فرز 12793 لجنة من إجمالي 13099 لجنة بما نسبته 66ر97% أظهرت فوز مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.
وأوضح أن مرسي حصل على 12 مليونا و 743 ألف صوت، بينما حصل منافسه شفيق على 11 مليونا و846 ألف صوت، وبعد إضافة أصوات المصريين في الخارج يحصل مرسي على 5ر52% وحصل منافسه على 5ر47%.
وعقد مرسي مؤتمرا صحفيا فور إعلان حملته عن هذه النتائج الأولية غير النهائية قدم فيه الشكر والتقدير لكل شعب مصر والتحية للشهداء والمصابين وأسرهم وأكد سعيه لبناء دولة مصرية مدنية ديمقراطية دستورية حديثة.
وقال مرسي “الحمد لله الذي وفق مصر لهذه الثورة المباركة.. الحمد لله رب العالمين الذي هدى مصر إلى هذا الطريق القويم .. طريق الحرية والديمقراطية”.

وتابع “الحمد لله الذي جمع أبناء مصر في اتجاه واحد نحو غد أفضل لكل أبناء مصر”.
وتوجه مرسي بالشكر إلى الشعب المصري بدون استثناء داعيا إلى أن يكون الجميع يدا واحدة نحو “مستقبل أفضل إلى الحرية إلى الديمقراطية إلى التنمية إلى السلام.. جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم”.
ووصف مرسي كل المصريين، من صوتوا له ومن لم يصوتوا بأنهم “الأحبة.. أهلي وعشيرتي”.
وقدم مرسي الشكر إلى كل من ساهم في الانتخابات وإلى الثورة والثوار.
كما أعرب عن شكره للشباب قائلا إن “الشباب هم عصب هذه الأمة وأمل هذا الشعب في المستقبل” بعد أن كان سببا في قيام الثورة.
كما قدم مرسي التحية إلى الشهداء والمصابين وعائلاتهم مشددا على التزامه بأن “يعود إليهم حقهم بالقانون في دولة القانون”.
وتابع أنه سيكون رئيسا لمصر بكل أطيافها السياسية بمسلميها ومسيحييها وأن الجميع أصحاب الوطن لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.
وأضاف مرسي أنه ليس بصدد انتقام من أحد أو تصفية حسابات وأنه يقف على مسافة واحدة من كل طوائف الشعب وأنه سيكون خادما للمصريين أجيرا عندهم.
على الجانب الآخر ، قال أحمد سرحان المتحدث باسم حملة شفيق في تصريحات تلفزيونية إن الفرز لم ينته بعد في كامل محافظات الجمهورية.

وأوضح سرحان “لم يتم الانتهاء من فرز اكثر من حوالي 40% من الأصوات حتى الآن” مضيفا أن الإعلان من جانب واحد يعد “استباقا” قبل إعلان النتائج النهائية للانتخابات و”محاولة لإيهام الرأي العام” بتقدم المرشح المنافس .
وأشار سرحان إلى أن اللجان الانتخابية التي انتهى فرزها هي اللجان الضعيفة والمتوسطة في الكتلة التصويتية، معتبرا أن الساعات المقبلة ستظهر نتائج المحافظات العالية في الكتلة التصويتية كمحافظات الدلتا والقاهرة وستظهر الفارق لصالح شفيق.
ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات النتائج رسميا يوم الخميس المقبل .

أكورا بريس: عن كوقع جريدة “الدستور” المصرية

Read Previous

“حركة التغيير داخل الوداد” تُطالب بإرجاع مبلغ الانخراط إلى 5000 درهم لتسهيل انخراط الشباب

Read Next

من هو محمد مرسي الرئيس المنتخب لمصر؟