مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي عدد الملقحين

Agora.ma

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه تم رصد 397 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 515420 حالة في المملكة.

وأوضحت الوزارة، في الحصيلة اليومية الخاصة بتطورات الحالة الوبائية جراء فيروس كورونا في المملكة، أن مجموع حالات التعافي من الفيروس المستجد قد ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 503861 حالة، بزيادة 378 شفاء جديدة.

ووفق المصدر ذاته، فتم تسجل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين الرابعة من أمس الاثنين والرابعة من عشية يومه الثلاثاء، ليصبح إجمالي الوفيات هو 9105 حالات.

وأبرزت الوزارة، أنه تم استبعاد 10688، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس، ليرتفع بذالك مجموع الحالات المستبعدة منذ ظهوره في المملكة إلى 5880654 حالة.

وأشارت الوزارة في نشرتها إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 2454 حالة، منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19، بالمملكة في شهر مارس المنصرم.

في المقابل ذكرت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين خضعوا لتلقيح كورونا الجرعة الأولى بلغ 6768161 شخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من عملية التلقيح بخصوص الجرعة الثانية 4581385 وذلك منذ بداية عملية التلقيح بالمملكة.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره.

Read Previous

الجزائر: منظمة العفو الدولية تشجب استعمال قانون الإرهاب لقمع الحراك

Read Next

مباحثات أمريكية مع بوريطة تؤكد على  الدور المحوري للمغرب في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الاوسط