فينغر: كأس إنجلترا أهم إنجاز لي

قال أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الفائز بخمسة ألقاب لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أن فوز أرسنال المثير على هال سيتي في نهائي الكأس والذي أقيم على استاد ويمبلي، أمس السبت، هو الأهم على مدار مسيرته مع الفريق والتي دامت 18 عاما.

و صنف المدرب الفرنسي فوز فريقه 3-2 في النهائي على حساب هال باعتباره من اكثر نجاحاته اهمية بعد ان أنهى 9 سنوات عجاف مر بها الفريق بدون حصد أي لقب.

وكلل هدف ارون رامسي في الوقت الإضافي عودة رائعة لأرسنال في النتيجة بعد أن وجد الفريق نفسه متراجعا بهدفين عقب مرور 8 دقائق وهو ما ضمن حفر اسم النادي على جائزة البطولة للمرة 11ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر يونايتد.

وقال فينغر الذي بات أكثر المدربين نجاحا في تاريخ البطولة إلى جانب ألكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الأسبق “هذا اللقب أهم من كافة الألقاب السابقة.”

وأضاف :”حققنا الثنائية (الجمع بين الدوري والكأس في انجلترا) مرتين من قبل (عامي 1998 و2002). كنا نلعب وقتها ونحن نحمل لقبا في جعبتنا لذا فلم نكن تحت اي ضغط كما كان الحال هذه المرة.”

وتابع: “فزت بلقب الكأس خمس مرات حتى الآن. هذا رقم جيد. اندرج ضمن فئة مميزة (مع فيرغسون).”

وسجل سانتي كازورلا ولوران كوشيلني في الشوطين الاول الثاني من الوقت الأصلي ليدفعا المباراة نحو وقت إضافي قبل أن يسجل رامسي هدف الفوز قبل 11 دقيقة على النهاية.

وامتدح فينغر “الروح المميزة” لفريقه عقب تراجعه في النتيجة.

وأردف المدرب الفرنسي مازحا “أوضحنا الكيفية التي يمكن أن نعود فيها في النتيجة عقب التراجع 2-صفر والكيفية التي لا يجب أن تبدأ بها مباراة نهائي الكأس.”

وتابع المدرب الذي كان آخر ألقابه مع ارسنال هو كأس إنجلترا 2005 عندما فاز الفريق على يونايتد بركلات الترجيح في النهائي “شعرت بالصدمة. عانينا من اهتزاز مستوانا بعض الشيء إلا أن الصدمة كانت قاسية للغاية. هذا الفريق يتسم بروح خاصة وانسجام مميز مكنه من العودة في النتيجة”.”

Read Previous

القات يساهم في جفاف اليمن

Read Next

أتليتيكو مدريد.. لا وقت للاحتفال