ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في روسيا

أفادت وزارة العمل الروسية، اليوم الاثنين، أن عدد المواطنين العاطلين عن العمل المسجلين رسميا في روسيا اعتبارا من 13 مارس الجاري ارتفع بنسبة 1.1 بالمئة ليصل إلى 810.9 ألف شخص.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة،إنه من 6 إلى 13 مارس 2019 ، ارتفع عدد العاطلين عن العمل المسجلين في خدمات التوظيف بنسبة 1.1 بالمئة ليصل إلى 810.9 ألف شخص.

وأضاف المصدر ذاته أن الزيادة في عدد العاطلين عن العمل هو عامل موسمي يرتبط أيضا مع الزيادة في إعانات البطالة من العام الجديد، مشيرا إلى أنه قبل سنة ، كان عدد العاطلين عن العمل المسجلين في خدمة التوظيفما مجموعه 801.4 ألف.

وأشارت الوزارة إلى أن انخفاض عدد المواطنين العاطلين عن العمل خلال أسبوع شمل مناطق أستراخان، كورسك، ياروسلافل، وأقاليم جمهوريات داغستان، كالميكيا، الشيشان، كامتشاتكا، كما زاد عدد المواطنين العاطلين عن العمل في 73 منطقة.

وأضافت وزارة العمل الروسية، إلى أن “أكبر نمو لوحظ في مدينة سيفاستوبول وجمهورية كاراتشاي-تشيركيس وجمهوريات ساخا (ياكوتيا) وخاكاسيا وأقاليم كراسنودار وخاباروفسك وأقاليم نوفغورود وساراتوف وتولا وتيومين”.

ووفقا للمصدر نفسه ،فلم يتغير عدد العاطلين عن العمل في أقاليم ما وراء البايكال وستافروبول وجمهوريات ماري إل وموردوفيا ومنطقة لينينغراد.

وذكرت الوزارة، أنه “اعتبارا من 1 مارس 2019، كان متوسط معدل البطالة في روسيا، وفقا للبيانات التشغيلية، 1 بالمئة من السكان الناشطين اقتصاديا “.

وأشار المصدر الى أته في الوقت نفسه، واعتبارا من 13 مارس 2019، بلغ عدد الوظائف الشاغرة التي أعلن عنها أرباب العمل لوكالات خدمات التوظيف وتمت إضافتها إلى وزارة العمل ما مجموعه 1.5 مليون وظيفة.

Read Previous

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

Read Next

جرحى في إطلاق نار في مدينة أوتريخت الهولندية