كارترون : مشاركة 49 بلدا إفريقيا في منتدى كرانس مونتانا تعكس “انخراطا إفريقيا شاملا” في سياسات محمد السادس لتنمية القارة

أكد الرئيس الشرفي والمؤسس لمنتدى (كرانس مونتانا)، السيد جان بول كارترون، مساء السبت بالداخلة، أن مشاركة 49 بلدا إفريقيا في هذا المنتدى تعكس “انخراطا إفريقيا شاملا” في سياسات جلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تنمية القارة.

 وأبرز كارترون، عقب حفل تسليم جوائز وميداليات مؤسسة كرانس مونتانا برسم سنة 2018، أن “هذه الدورة تتسم بطابع مهيكل، بالنظر لحضور 49 بلدا إفريقيا، وهو ما يعكس انخراطا إفريقيا شاملا في سياسات جلالة الملك سواء على مستوى تعزيز العلاقات الثنائية أو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكذا على صعيد العلاقات الدولية والعمل على اندماج القارة”.
وأشار كارترون الى أن “بعض الدول الإفريقية غير حاضرة، لأننا لم نشتغل جيدا بما فيه الكفاية، حيث يتعين أن تكون كافة البلدان حاضرة هنا”، مشيدا بهذه المناسبة بأجواء الحماس التي تسود أشغال المنتدى. وبحسب الرئيس الشرفي والمؤسس لمنتدى (كرانس مونتانا)، فإن البلدان المشاركة في هذا الحدث الدولي “تأتي لدعم ما يقوم به المغرب في إفريقيا”، مشيرا الى أان كرانس مونتانا أضحى فضاء أمثل للحوار ويجعل من جوهرة الجنوب نموذجا متميزا للتنمية ليس فقط في إفريقيا ولكن بالنسبة لكافة البلدان المنخرطة في التعاون جنوب-جنوب. وأبرز السيد كارترون المستوى الرفيع لضيوف هذا الموعد الدولي الكبير، مشددا على ضرورة السير في هذا الاتجاه.
ومنحت مؤسسة “كرانس مونتانا”، مساء السبت، جائزة المؤسسة لسنة 2018 لرئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، السيد مصطفى سيسي لو، اعترافا بعمله على رأس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وبجهوده من أجل تحقيق الاندماج والحرية وازدهار شعوب المجموعة.

Read Previous

حنان السبتي تطلق كليب “حنين لمغربيات”

Read Next

دراسة: السعي وراء السعادة لا يعني بالضرورة أنك أكثر سعادة