البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة السادسة): فريق الوداد الرياضي يعتلي الصدارة وغريمه الرجاء وصيفا

اعتلى فريق الوداد البيضاوي سبورة ترتيب أندية البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الفتح الرياضي، فيما ظل فريق الرجاء البيضاوي في المركز الثاني إثر تعادله مع مضيفه فريق الجيش الملكي في ختام منافسات الدورة السادسة.

وظفر الفريق الأحمر بالثلاث نقاط، بتفوقه على ضيفه فريق الفتح الرياضي بثلاثة أهداف لهدفين، محققا فوزه الثالث على التوالي ليعتلي الصدارة برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن غريمه الرجاء، هذا الأخير الذي تعادل بالرباط بهدف لمثله مع فريق الجيش الملكي، فيما ظل نهضة بركان واتحاد طنجة في المركز الثالث .

وتعثر فريق اتحاد طنجة أمام ضيفه فريق سريع وادي زم بهدف للاشيء، ليتجمد رصيد فارس البوغاز، عقب تلقيه ثاني هزيمة على التوالي عند 10 نقاط في المركز الثالث إلى جانب نهضة بركان، في حين رفع فريق سريع وادي زم رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر بمعية أندية الجيش الملكي والفتح الرياضي ونهضة الزمامرة وحسنية أكادير.

كما استسلم فريق نهضة بركان أمام مضيفه فريق يوسفية برشيد بهدف للاشيء، في مباراة عرفت إشهار حكم اللقاء ،رضوان جيد، للورقة الحمراء في وجه كل من لاعب نهضة بركان العربي الناجي (د68) وهشام التايك لاعب يوسفية برشيد (د 69)، ليحل ممثل مدينة برشيد في المركز الثامن رفقة المغرب التطواني برصيد سبع نقط ، فيما ظل فريق نهضة بركان في المركز الثالث إلى جانب اتحاد طنجة بمجموع 10 نقط.

من جانبه، أجبر فريق المغرب الفاسي مضيفه فريق أولمبيك آسفي على تقاسم نقاط المباراة بملعب المسيرة بعد تعادلهما بهدف لمثله، رافعا بذلك رصيده إلى تسع نقاط، في المركز الخامس، بينما لم يستفد أولمبيك آسفي من عامل الأرض مكتفيا بثاني تعادل له في بطولة الموسم الحالي.

و انتهى اللقاء الذي درات أطواره على أرضية الملعب الكبير لأكادير بين حسنية أكادير وفريق المغرب التطواني، بالنتيجة ذاتها (1-1) ، حيث عرفت المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين سعيا لتحقيق ثاني فوز لهما في الموسم.

والتحق الفريق الأكاديري ،عقب هذا التعادل، في المركز العاشر بأندية الجيش الملكي والفتح الرياضي ونهضة الزمامرة وسربع وادي زم برصيد ست نقاط، فيما حل فريق المغرب التطواني ثامنا.

وتفوق فريق الدفاع الحسني الجديدي المنقوص عدديا على ضيفه نهضة الزمامرة بهدف للاشيء، حيث عرفت المواجهة طرد اللاعب ياسين الذهبي في الدقيقة الثالثة و العشرين.

ورفع الفريق الجديدي، عقب هذا الفوز وهو الأول له في الموسم، رصيده إلى خمس نقاط في المركز 15، فيما تجمد رصيد فريق نهضة الزمامرة عند ست نقاط.

كما حقق مولودية وجدة أول انتصار له هذا الموسم، بعد أربع هزائم متتالية، وذلك على حساب شباب المحمدية بملعب البشير بهدف للاشيء، وتمكن الفريق الوجدي من الحفاظ على هدف التقدم الذي سجله علاء الدين بوشنة في الدقيقة الرابعة.

وتجمد رصيد فريق مدينة الزهور، بعد هذه الهزيمة وهي الثانية له، عند ثماني نقاط في المركز السادس. فيما ظل الفريق الوجدي، رغم تحقيق الفوز، في المركز الأخير بمجموع أربع نقط.

(و م ع)

Read Previous

رياض العمر في رائعة.. يا حبيب الشعب

Read Next

وفاة شخص وإصابة 35 آخرين في حادث اصطدام بين حافلة وشاحنة بالطريق السيار مراكش-الدار البيضاء