برشلونة يقدم ديمبيلي وسط حضور أكثر من 18 ألفا

حضر أكثر من 18 ألف مشجع لنادي برشلونة الإسباني الاثنين، في ملعب كامب نو للمشاركة في تقديم الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي، المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان النادي الكاتالوني حسم الأسبوع الماضي ضم اللاعب (20 عاماً) الذي يعد من المواهب الصاعدة في كرة القدم الأوروبية، في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، وقد ترتفع إلى 147 مليوناً مع المكافآت والحوافز. ويسعى برشلونة من خلال ضم ديمبيلي إلى تعويض انتقال نجمه البرازيلي نيمار قبل أسابيع الى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.وسينضم ديمبيلي إلى أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز في الخط الأمامي لبرشلونة. إلا أن خوضه المباراة الأولى لن يتم قبل التاسع من أيلول/سبتمبر، نظراً لتوقف البطولات الأوروبية هذا الأسبوع بسبب تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتأخر تقديم ديمبيلي نحو ساعتين بسبب “مشكلة بيروقراطية” تتعلق بوصول وثيقة من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بحسب ما كشف برشلونة.

وحظي الحفل بتغطية إعلامية واسعة فاقت المئة وسيلة.

وأشارت القناة التلفزيونية التابعة لبرشلونة إلى أن 18 ألف مشجع حضروا اليوم إلى ملعب كامب نو، علماً أن هذا العدد هو أقل بكثير من الخمسين ألف مشجع الذين شاركوا في احتفال تقديم نيمار عام 2013، بعد انضمامه إلى برشلونة قادماً من سانتوس البرازيلي.

وقال ديمبيلي الذي ارتدى قميصاً للنادي الكاتالوني يحمل الرقم 11 (وهو الرقم الذي ارتداه نيمار معه)، “أنا سعيد جداً لانضمامي إلى هذا النادي، هذا أفضل ناد في العالم ويضم أفضل لاعبين في العالم”.

أضاف “عندما كنت صغيراً كنت أرغب دائماً باللعب مع برشلونة، منذ أن بدأت بمتابعة مباريات كرة القدم (…) آمل في أن نحقق موسماً جيداً معاً وأن نحرز كل الألقاب الممكنة مع برشلونة”.

وعلى رغم ضم ديمبيلي، رفع العديد من المشجعين لافتات وهتفوا مطالبين برحيل رئيس النادي جوسيب بارتوميو الذي يتعرض لانتقادات في الفترة الماضية على خلفية ضعف برشلونة في سوق الانتقالات.

وبعد رحيل نيمار، سعى برشلونة إلى ضم ديمبيلي وفيليبي كوتينيو من ليفربول الإنكليزي، إلا أن الأخير لا يزال مصراً على عدم التخلي عن لاعبه البرازيلي. وضم النادي أيضاً البرازيلي باولينيو من نادي غوانغجو ايفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو، في خطوة لقيت انتقادات من مشجعي برشلونة على خلفية أن قيمة الصفقة مبالغ بها.

عن موقع: بين سبورت

Read Previous

وزير الداخلية الإسباني يقوم الثلاثاء بزيارة للمغرب

Read Next

فيديو/مقال: توسيع البرامج الإرادية للتشغيل لتشمل ساكنة العالم القروي والمهاجرين القانونيين