ما رأي الوزير الوفا في أستاذٍ يُقدم شهادة طبية مدتها 7 أيام ثم يمددها ثم يستأنف العمل ليوم أو يومين ثم يقدم شهادة جديدة؟

الوزير محمد الوفا

لا زال آباء وأولياء تلاميذ الثانوية الاعدادية “الزيتون” التابعة لنيابة الصخيرات تمارة، يعانون من تماطل أستاذ في أداء مهامه ويستغل الإجازة المرضية “أسوأ” استغلال، الآباء سئموا من “ع.ش” أستاذ مادة الرياضيات والذي يدرس المادة لــ 7 أقسام ضمنها المستويين الثاني والثالث إعدادي.

وحسب آباء تلاميذ هذه المؤسسة، والذي خصّ أحدهم في حديثه “أكورا” تفاصيل تهاون هذا الاستاذ بشكل يتنافى والواجب المهني وأيضا ضمير المربّي، يروي أب أحد التلاميذ أن الاستاذ المسمى ع.ش”، يقدم شواهد طبية بشكل متسلسل، حيث قدم خلال الموسم الدراسي الحالي رقما قياسيا في عدد الشواهد، والتي يقدمها وفق السيناريو التالي:

فهو يقدم شهادة طبية مدتها 7 أيام، ثم يقدم شهادة “تمديد الشهادة” يعني “السيدْ مازالْ مريضْ”، ثم يستأنف العمل ليوم أو يومين، ويقدم شهادة طبية أخرى مدتها 3 أيام، ثم يمدد ليومين أو 3، ثم يستأنف العمل من جديد ليوم أو يومين.

بعد شكاوى متكررة لآباء وأولياء التلاميذ، قدم مدير الاعدادية الثانوية “الزيتون” الواقعة بحي المغرب العربي والتابعة لنيابة الصخيرات تمارة، تقريرا إلى نيابة التعليم، حيث ثبت أن الاستاذ يقتطع له من الأجر بشكل متسلسل دون أن تفتح معه تحقيقات في الحالة الصحية وما إذا كانت حالته تستدعي كل هذه المدد في التغيب؟

الآباء اختاروا “أكورا” لتوجيه رسالة إلى الوزير “الوفا”، مشيرين أنه وفي ظل السياسة التي تنهجها حكومة “بن كيران” لإصلاح التعليم، لا بد وأن يقف وزير التربية الوطنية بنفسه على مثل هذه الخروقات، كما يطالبونه بزيارة إلى المؤسسة لإنصافهم وأبنائهم فيما وصفوه ظلما في حقهم وحق أبنائهم الذين دخلوا شهرهم الثالث من الدراسة دون أن يستوعبوا شيئا في مادة الرياضيات.

أكورا بريس / خديجة بـــراق

Read Previous

بالصور: وصول الشاب المغربي مراد بوريقي الفائز بجائزة “أحلى صوت” إلى الدار البيضاء

Read Next

طوطال المغرب تحصل على شهادة الإيزو 9001 / 2008 بفضل نظام إدارة جودة الوقود