مدرب الرجاء الأعلى أجرا في البطولة وهذا أجره

يحتل الهولندي رود كرول، مدرب الرجاء الرياضي، صدارة المدربين في الدوري المغربي، على مستوى الراتب الشهري الذي يصل إلى 36 ألف أورو، مع امتيازات إضافية في حال الفوز بلقب البطولة أو كأس العرش أو التأهل إلى إحدى الكؤوس الإفريقية، يليه في التصنيف جون بنيامين توشاك، مدرب الوداد الرياضي، بـ 25 ألف أورو، مع الامتيازات نفسها رغم أنم البعض تحدث عن راتب شخري خيالي يصل إلى 45 ألف أورو.

الرتبة الثالثة يجتلها مدرّبان  تتحدث المصادر عن حصلوهما عن 20 مليون سنتيم راتبا شهريا هما الإسباني سيرخيو لوبيرا، مدرب المغرب التطواني، والجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب اتحاد طنجة.

وفي الرتبة الرابعة، يأتي عزيز العامري، مدرب أولمبيك آسفي، الذي أصبح راتبه 19 مليونا، بعد أن وقع عقدا جديدا أصبح بموجبه مشرفا عاما على جميع فئات الفريق المسفيوي.

وهناك مجموعة من المدربين براتب شهري يصل إلى 15 مليونا، كالفرنسي برتران مارشان، مدرب النهضة البركانية، والبرتغالي جوزي روماو، والجزائري عز الدين آيت جودي، مدرب المولودية الوجدية.

وذكرت يومية "الصباح" أن الرتب الأخيرة يحتلها المدربون الذين يتقاضون 12 مليون سنتيم أو أقل كهشام الدميعي، مدرب الكوكب المراكشي، ووليد الركراكي، مدرب الفتح الرياضي، وأحمد العجلاني، مدرب أولمبيك خريبكة، وجمال السلامي، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، وعبد الهادي السكيتيوي، مدرب حسنية أكادير، ورشيد الطاوسي، المدرب السابق للمغرب الفاسي، وكمال الزواغي، مدرب شباب المسيرة.

Read Previous

امراة تسعينية أمية مغربية تتلو القرآن الكريم‏

Read Next

البرتغالي رونالدو يتخطى راؤول ويصبح الهداف التاريخي لريال مدريد