النفط يتراجع صوب 110 دولارات مع نمو المخزونات

 

تراجع النفط صوب 110 دولارات للبرميل يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، حيث أشارت بيانات عن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة إلى امدادات جيدة في الاسواق إضافة إلى قيام مستثمرين بجني الأرباح قبل سيل من البيانات التي من المنتظر أن تعلنها وكالات حكومية أمريكية أعيد فتحها.

وساهم إحراز تقدم في المحادثات حول برنامج إيران النووي أيضا في الضغط على العقود الآجلة للخام نظرا لأن التوصل إلى اتفاق مع الغرب قد يجلب مزيدا من النفط إلى السوق.

وانخفض خام القياس الأوروبي مزيج برنت 41 سنتا إلى 110.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0832 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود تسليم نوفمبر تشرين الثاني التي تنتهي يوم الخميس 90 سنتا بينما استقرت العقود تسليم ديسمبر كانون الأول مرتفعة 1.17 دولار، وهبط الخام الأمريكي الخفيف 51 سنتا إلى 101.78 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة مخزونات النفط الخام في نقطة تجمع كوشينج بأوكلاهوما الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ أوائل يوليو تموز بينما ارتفعت أيضا مخزونات الخام في الولايات المتحدة بشكل عام.

وزادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة 5.9 مليون برميل في الأسبوع حتى 11 أكتوبر تشرين الأول بحسب بيانات معهد البترول الأمريكي وهو ما يوازي أكثر من مثلي توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

 

Read Previous

بعد الضربة القاضية التي تلقاها الفراعنة.. المصريون يتهمون الحكم المغربي بالتواطؤ

Read Next

شاكيرا ومحمد عساف يحضران لأغنية “ديو” باللغتين العربية والإنجليزية