حزب التجمع الوطني للأحرار ينظم الدورة الثالثة للجامعة الصيفية يومي 20 و 21 شتنبر الجاري بأكادير

ينظم حزب التجمع الوطني للأحرار، يومي 20 و 21 شتنبر الجاري بأكادير، أشغال الدورة الثالثة للجامعة الصيفية تحت شعار “تعبئة الشباب من أجل مشاركة سياسية مواطنة” ، وذلك بمشاركة أزيد من 5000 شاب وشابة من مختلف الجهات.

وذكر بلاغ للحزب أن هذا الملتقى، الذي سيحضره رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي وضيوف من داخل وخارج المغرب، سيفتتح أشغاله يوم 20 شتنبر ابتداء من الساعة السابعة مساء بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير.

وأضاف المصدر أن أشغال الورشات الموضوعاتية ستنطلق بكل من كلية الطب والصيدلة والجامعة الدولية لأكادير  يوم 21 شتنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مشيرا إلى أن هذه الورشات ستتمحور حول قضايا منها : “نشجعو الشباب على المشاركة السياسية”، و “نبنيو خطابنا السياسي”، و “دور المرأة في التشجيع على المشاركة السياسية”،  و “الشباب وآفاق النجاح في الانتخابات” و “قيم المقاولة والسياسة” و “الشباب وأساليب تدبير الحملة الانتخابية”.

كما ستتناول هذه الورشات قضايا أخرى تهم “الشباب وأسئلة الانتماء والمواطنة” ، و” نستعملو مواقع التواصل الاجتماعي”، و” تجارب شبابية في مواقع المسؤولية”، و” مسار الأحرار وسؤال اللغة الأمازيغية”، و” الشباب وأسئلة التعليم”، و” الشباب وإشكالات الصحة”، و”الشباب وقضايا الرياضة”، و” الثقافة والفن في خدمة الوعي السياسي”.

وخلص المصدر إلى أن هذا الملتقى سيختتم بكلمة لرئيس الحزب بعد تقديم تقارير حول الورشات الموضوعاتية.

Read Previous

طرامواي الرباط سلا: إغلاق مؤقت لشارع “عين حوالة” بسلا بين 17 و22 شتنبر الجاري

Read Next

بالصور والفيديو: أجواء ومعطيات حول جلسة محاكمة حامي الدين في قضية “أيت الجيد”