موقع أوروبي: المساعدات الطبية المغربية للبلدان الإفريقية مبادرة تضامنية أخوية من الملك

بروكسيل – كتب الموقع الإخباري الأوروبي “إي يو بوليتيكال ريبورت” «Eupoliticalreport»، أن المساعدات الطبية التي أرسلها المغرب لعدد من البلدان الإفريقية، تعد مبادرة تضامنية أخوية من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد الموقع الأوروبي أن هذه المساعدات تأتي في إطار تنفيذ المبادرة الإفريقية التي أطلقها جلالة الملك في 13 أبريل الماضي، باعتبارها “مقاربة براغماتية وموجهة نحو العمل، اتجاه البلدان الإفريقية الجارة، بما يمكنها من مشاطرة تجاربها وممارساتها الفضلى. حيث تروم بلورة إطار عملياتي لدعم جهود هذه البلدان خلال مختلف مراحل تدبير جائحة كوفيد-19”.

وذكر الموقع بأن جلالة الملك أطلق الكثير من المبادرات ذات البعد القاري خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن انخراط المغرب في اقتصاد القارة يتنامى، جاعلا من المملكة أول وأكبر مستثمر بمنطقة غرب إفريقيا وثاني مستثمر إفريقي في القارة.

وأضاف أن تنمية إفريقيا يشكل اليوم بالنسبة للمغرب أولوية وعنصرا مركزيا في سياسته الخارجية.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد أصدر تعليماته السامية لإرسال مساعدات طبية إلى عدد من البلدان الإفريقية الشقيقة.

وتروم هذه المساعدات توفير التجهيزات الطبية الوقائية، قصد مصاحبة الدول الإفريقية الشقيقة في جهودها الرامية إلى محاربة جائحة “كوفيد-19”.

(و م ع)

Read Previous

يونس الجاي DALSINKY رحلة نجاح بدأت بالعجين

Read Next

خريبكة.. سوق الجملة للخضر والفواكه ينجح في مواجهة كورونا وتأمين حاجيات الساكنة