أوباما يتلقى رسالة بمادة مشبوهة وسيناتور أمريكي يتلقى أخرى بها سم “الريسين”

oubama

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الشرطة الأمريكية أعلنت عن اكتشاف رسالة مرسلة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحتوي على “مادة مشبوهة”، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

وقالت الوكالة: “مشبوهة” موجهة إلى الرئيس باراك أوباما، كما أعلن الجهاز السري “الشرطة الخاصة المكلفة حماية الرئيس الأمريكي” .

وقال ادوين دونافان المتحدث باسم الجهاز السري “وصلت في 16 أبريل إلى مركز فرز بريد البيت الأبيض رسالة موجهة إلى الرئيس تحتوي على مادة مشبوهة”، وأكد في بيان أن المركز لا يقع داخل مقر إقامة أوباما في واشنطن.

يأتي الإعلان عن هذه الرسالة المشبوهة بعد يومين من التفجيرين اللذين ضربا مدينة بوسطن الأمريكية وأسفرا عن مصرع 3 أشخاص وإصابة العشرات.

وفي سياق متصل، تلقى سيناتور أمريكي الليلة الماضية مظروفا يحتوي سم الريسين القاتل، وذلك بعد يومين من تفجيري بوسطن. وقال مسؤول التحقيق في انفجاري بوسطن أمس الثلاثاء إنه لم تعلن أي منظمة مسؤوليتها عن الانفجارين اللذين وقعا أثناء ماراثون بوسطن.

وأشار مكتب التحقيقات الاتحادي إلى احتمالية أن تكون القنابل المستخدمة في الهجوم قد وضعت في طنجرة ضغط. واتهم عضو بمجلس الاتحاد الروسي جهات داخلية في الولايات المتحدة بتدبير الهجمات.

وأبلغ السيناتور ديك داربن الصحفيين بأن مادة أرسلت في مظروف إلى السيناتور الجمهوري عن ولاية مسيسبي روجر ويكر، ثبت فيما بعد أنها مادة الريسين، وذلك بعدما أبلغ مكتب التحقيقات الاتحادي مجموعة من المشرعين بالأمر. والريسين سم قاتل يستخرج من بذور نبات الخروع.

وأشار مسؤول التحقيق في انفجاري بوسطن ريتشارد دي لورييه إلى أن مكتب التحقيقات ليس لديه حاليا معلومات قاطعة عن مشتبه بهم، مضيفا أن المسؤول عن الهجوم قد يكون شخصا أو مجموعة.

Read Previous

ألبوم صور، بريطانيا تودع مارغاريت تاتشر في جنازة مهيبة

Read Next

صحف الخميس: هجرته فرد عليها بـ18 طعنة، محامي يسطو على 3 ملايير سنتيم ومستشار جماعي يهدم منزلا فوق رؤوس ساكنيه