وزير السياحة الإيفواري: المغرب يعمل من أجل التقدم المستدام للقارة

أكد وزير السياحة الإيفواري السيد سياندو فوفانا ،أمس الخميس بالعاصمة الاقتصادية ، أن المغرب يعمل من أجل التقدم المستدام للقارة الإفريقية.

 وقال الوزير في كلمة خلال افتتاح النسخة الخامسة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، إن المشاريع الاستثمارية التي ينجزها المغرب على مستوى القارة الإفريقية ، والتي تندرج في إطار هذا التوجه ، تهم مختلف المجالات .

وذكر في هذا الصدد بالعلاقات الممتازة التي تجمع المغرب مع الكوت ديفوار في مختلف المجالات ، والتي تتعزز بفضل المشاريع التي أنجزت أو توجد قيد الانجاز ببلاده ، مبرزا في الآن ذاته الأهمية الكبيرة التي تكتسيها الزيارات التي كان قد قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، للكوت ديفوار .

وفي معرض تطرقه للتحديات التي تواجهها القارة الإفريقية ، شدد على ضرورة تضافر جهود الأفارقة من أجل تعبئة كل الموارد واستغلال كل الفرص المتاحة لتحقيق التقدم والازدهار .

ويشارك في هاته التظاهرة ، التي ينظمها ” نادي إفريقيا للتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك “، يومي 16 و17 ماري الجاري ، أزيد من 1500 فاعل اقتصادي ومؤسساتي يمثلون ما يزيد عن 20 دولة افريقية وأجنبية.

ويعكف المشاركون في المنتدى ، المنظم تحت شعار ” النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا “،على دراسة النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا، مع المشاركة في لقاءات عمل ثنائية الأطراف ( بي تو بي )، وكذا المشاركة في سوق الإستثمار .

وتستضيف هذه الدورة ، من القارة الإفريقية ، كلا من بوركينا فاسو ، وجمهورية الكونغو ، والكوت ديفوار، ومصر ، ومدغشقر ، والسينغال ، ورواندا ، وتونس .

ويشمل برنامج المنتدى أيضا تقديم مشاريع مهيكلة ، ومبادرات لفاعلين اقتصاديين تستهدف المقاولات الإفريقية ، علاوة على تسليم الجوائز الخاصة بالتعاون جنوب / جنوب ، وكذا الجوائز الخاصة بالشباب المقاول .

ويمثل المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية منصة مرجعية لمجتمع الأعمال وأصحاب القرار السياسي الملتزم بإفريقيا.

كما يشكل فضاء لبعث دينامية حقيقية وتفاعلية كبيرة في إطار اللقاءات الثنائية، ورؤية واضحة لبنوك المشاريع الاستثمارية والمخططات الوطنية للتنمية من خلال سوق الاستثمارات.

Read Previous

جلالة الملك للمشاركين في “كرانس مونتانا” بالداخلة: إفريقيا تحررت من عقدها

Read Next

احتضان الداخلة للنسخة 3 لمنتدى (كرانس مونتانا) يؤكد بعدها الاستراتيجي كجسر للتواصل