هل تسارع الداخلية بحل مجلس ساجد؟

خطوة تنذر بدخول مجلس مدينة البيضا النفق المسدود والمصير  المجهول، علي الرغم من التنبيه الملكي لمنتخبي المجلس للأوضاع المزرية التي تمر منها العاصمة الاقتصادية، قرر محمد ساجد عمدة المجلس الجماعي للبيضا رفع دعوي قضائية ضد مصطفي الحيا نائبه الخامس عن حزب العدالة والتنمية، تمهيدا لإقالته من المكتب وهي الإجراء الذي يقوده ساجد خلال الايام القادمة.

وافادت مصادر من المكتب الموسع لاكورا ان مقاضاة ساج للحيا تأتي عشية الاتهامات المتبادلة بين الطرفين خلال اجتماع المكتب الموسع، زوال امس الاثنين، حيث تبادل السب والشتم، وسارع مصطفي الحيا بنعت ساجد ب” المجرم والخاين “، ليرد عليه العمدة بقوله :” انت خاين الدين والوطن”.
وعزت مصادر الموقع ان اسباب هجوم الحيا علي ساجد ترجع الي احتجاج القيادي في البيجيدي علي سحب  تفويض الأشغال منه، وادراج نقط في جدول اعمال دورة اكتوبر الجاري لم يقبل بها الحيا.
من جانبه، لم يتاخر رد فعل إخوان بنكيران كثيرا، وسارعوا بالتهديد بالاستقالة من المكتب المسير تمهيدا للإطاحة بساجد، خصوصا بعد ان دخلت مجموعة من الاحزاب علي الخط  ومنها حزب الاصالة والمعاصرة الذي دعا قياديوه المكتب المسير للاستقالة، وبدأت  هذه الاحزاب تدق ناقوس الخطر في البيضا بعد الانتقادات الملكية ومحاولة الملك محمد السادس شد الانتباه للأوضاع المزرية التي تعيش علي إيقاعها العاصمة الاقتصادية بسبب السجالات السياسية العقيمة وهو السيناريو الذي يتكرر علي الرغم من التوجهات الملكية.
ويجري حديث داخل دهاليز وزارة الداخلية، ويتناقله العديد من المنتخبين في البيضا هذا اليوم عن امكانية اتخاذ بعض قرارات العزل في حق منتخبين متوطين في اختلالات التسيير والفشل في إنجاز مشاريع مهمة تفك العزلة عن البيضاويين في اهم قطب مالي وعالمي.
يذكر ان، المكتب المسير لمجلس مدينة البيضا، سارع امس الاثنين بتوجيه رسالة الي الديوان الملكي، يثمن فيها مضامين الخطاب الملكي الاخير داخل قبة البرلمان، ويلتزم فيها بتطبيق التوجهات الملكية، ويعترف بالتقصير في عمله.

Read Previous

فيديو : مونتارى لاعب غانا طلع من الاخوان المسلمين ويقول كلنا لازم ندافع عن الاخوان

Read Next

بالصور: الفنان المغربي نعمان لحلو يقرأ الفاتحة على روح الراحل وديع الصافي‎