لحسن الداودي: هناك بؤر فساد داخل الجامعة المغربية ولا يمكن أن نقدم منحة لطالبٍ والده يملك “الملايير”

 لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر

رفض “لحسن الداودي” وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أن تتم محاسبة الحكومة الحالية على ما ورثته من الحكومات السابقة، وأشار في معرض رده على سؤال أحد النواب خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب حول مشكل الطاقة الاستيعابية بالجامعات المغربية، أنه من غير المعقول أن تحاسب الحكومة الحالية على شيء لا يد لها فيه، متسائلا هل يعقل أن تحاسب الحكومة الحالية على عدم بناء مدرجات للطلبة وهل يبنى المدرج في ظرف شهرين؟ مضيفا أن من يجب محاسبته هو من لم يوفر فضاءات تكفي طلاب العلم في بلادنا.

من جهة أخرى، أكد “الداودي” على وجود بعض بؤر الفساد بجامعات المملكة، قائلا:”هناك بؤر فساد داخل الجامعات وسوف تُحارب بل بدأنا في محاربتها.”

وكشف وزير التعليم العالي عن اتفاقية “خارج الميزانية” بين وزارته ووزارة المالية سيتم من خلالها بناء 24 مدرجا من الحجم الكبير لفائدة الطلبة.

وحول تعميم المنح، اعتبر “الداودي” أن التعميم أمر غير مقبول نهائيا، قائلا:”هل يعقل أن يملك والد الطالب الملايير ونقدم له منحة في وقت ندافع فيه عن الفئات الفقيرة والمحتاجة؟

وعن العنف داخل الجامعات، أكد “الداودي” على أن زمن العنف داخل الجامعات قد ولىّ معلنا عدم تساهله في الموضوع، قائلا:”الطالب ماغاديش لسوريا باش يرجع لوالده معطوب”، مضيفا أن الطالب الذي يتوجه لأجل العلم والمعرفة لا بد وأن يعود سالما إلى أسرته.

أكورا بريس/ متابعة / خديجة بـــراق

Read Previous

صحف الثلاثاء: كولونيل يكتري فيلا ب150 درهم، الأنتربول يبحث عن 14 مغربيا وتوقيف قائد تحرش بامرأة متزوجة

Read Next

حصريا: عون خدمة سرق خاتم طبيبة وسلّم شواهد طبية مزورة بمركز ميضار