كواليس رحيل غيريتس: فسخ العقد يلفّه الغموض و3 مرشحين لخلافته أبرزهم الزاكي وأكرم يترأس لجنة اختيار المدرب الجديد

أزيد من ساعتين قضاها ممثلو مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية، قبل أن يخرج عليهم “كريم عالم” مستشار رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ليكشف أخيرا عن خبر تم تأكيده من قبل عبر مختلف وسائل الإعلام الوطنية، الخبر يقول: “رحل غيريتس”، إلا أن هذا الرحيل حسب تصريح “عالم” جاء كالتالي:”بعد اجتماع المكتب الجامعي باقتراح من رئيس الجامعة مساء اليوم (السبت 15 شتنبر الجاري)، فقد تم فسخ العقد الذي يربط البلجيكي “إيريك غيريتس” بالجامعة الملكية لكرة القدم.”

عملية “الفسخ” هذه يلفها الكثير من الغموض، فهل تم فسخ العقد بالتراضي؟ أم بالترضية؟ أم عن طريق الكرم المغربي الذي نتميز به ويظهر خاصة في عقود المدربين الأجانب “خوذ رزقك وعطينا التيساع”؟ كلها قراءات وتساؤلات رفض “كريم عالم” إعطاء أي تفسير بخصوصها مشيرا إلى أن بلاغا سينجر في وقت ما سيعمم على وسائل الاعلام.

بعد دقائق، خرج “علي الفاسي الفهري” رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ليعيد من تلاه مستشاره “عالم”، وليؤكد بدوره أن العقد فُسخ، والبلاغ سيعمّم، وقد تم خلق لجنة يترأسها “عبد الإله أكرم” عضو المكتب الجامعي ورئيس فريق الوداد البيضاوي، حيث ستقوم هذه اللجنة ابتداء من يوم الاثنين 17 شتنبر الجاري وفي غضون 3 أيام بتقديم مقترحاتها بخصوص الاسم الذي سيكلف بقيادة المنتخب الوطني بدءا من مباراة العودة التي ستجمعه بالمنتخب الموزمبيقي في 13 من أكتوبر المقبل بمدينة مراكش.

رئيس الجامعة أكد أيضا، أن اللاعبين جاهزون لتقديم مباراة قوية بملعب مراكش لأجل التأهل لكأس إفريقيا المقبلة التي ستقام بجنوب إفريقيا في يناير 2013.

وحسب عضو جامعي، رفض الكشف عن هويته، فإن الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب الوطني هي:”بادو الزاكي”، “رشيد الطاوسي” و”امحمد فاخر”، العضو الجامعي في تأكيده لــ “أكورا بريس” أشار إلى أنه وإرضاء للشارع المغربي، ولأنه اسم مطلوب ومرغوب فيه بشدة، سيكون “بادو الزاكي” المرشح الأبرز لقيادة الأسود في المرحلة المقبلة.

“رحل غيريتس” والشعب تنفس الصعداء، لكن هل حقيقة كان الحلّ في رحيل غيريتس؟ ألم يرحل “هنري ميشيل” و”كويليو” وغيرهما كما يرحل اليوم “غيريتس” دون أن يتغير شيء؟ من ياترى يستحق الرحيل مع “غيريتس”؟

  أكورا بريس/ متابعة / خديجة بـــراق

Read Previous

عاجل (أوووف): الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعلن رسميا فسخ العقد مع “غيرتس”

Read Next

بالفيديو: عجيب ومثير..قط مسترخ أم حزين؟