مؤشر ثقة الأسر واصل منحاه التنازلي خلال الفصل الثاني من سنة 2019

(و م ع)

أظهرت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر خلال الفصل الثاني من سنة 2019 للمندوبية السامية للتخطيط ، أن مؤشر ثقة الأسر واصل منحاه التنازلي، الذي بدأه منذ أكثر من سنة.

وحسب مذكرة إخبارية للمندوبية ، فقد انتقل مؤشر ثقة الأسر إلى 74,9 نقطة عوض 79,1 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق، و87,3 نقطة المسجلة خلال الفصل الثاني من السنة الماضية .

ويعزى المنحى التنازلي لمؤشر ثقة الأسر خلال هذا الفصل إلى تراجع جميع المؤشرات المكونة له سواء مقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفصل من السنة الماضية .

وبشأن تطور مكونات مؤشر الثقة، فإنها تهم آراء الأسر حول تطور مستوى المعيشة والبطالة ووضعيتهم المالية وكذا فرص اقتناء السلع المستدامة .

وأشارت المذكرة إلى أنه خلال الفصل الثاني من سنة 2019، بلغ معدل الأسر التي صرحت بتدهور مستوى المعيشة خلال 12 شهرا السابقة 46,2 بالمائة ، فيما اعتبرت 32,9 بالمائة منها أنه ظل مستقرا، في حين صرحت 20,8 بالمائة منها أنه تحسن.

وهكذا، استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 25,5 نقطة مسجلا بذلك تدهورا سواء بالمقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفصل من السنة الماضية، حيث سجل ناقص 15 نقطة وناقص 5,4 نقاط على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: