أفتاتي وبوانو والإدريسي والمعتصم خارج الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والثانية ثابتة لسعد الدين العثماني

 سعد الدين العثماني

انتخب المجلس الوطني الجديد لحزب العدالة والتنمية “سعد الدين العثماني” رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية لولاية ثانية، بعد أن حصل على 145 صوتا بنسبة 72.86 في المائة من مجموع عدد الأصوات التي بلغت 199 صوتا.

وكان المؤتمر الوطني السابع للحزب قد انتخب 160 عضوا بالمجلس الوطني للحزب باعتماد النسبية واحترام تمثيلية النساء والشباب، وكان عدد النساء المنتخبات في المجلس الوطني الجديد قد بلغ 39.4 بالمائة، وهو ما يعادل 63 امرأة منتخبة.

على مستوى آخر، انتخب المجلس الوطني للحزب، أعضاء الأمانة العامة بعد اختتام أشغال المؤتمر الوطني السابع الذي ثبتّ “عبد الإله بن كيران” على رأس حزب المصباح لولاية ثانية، العملية عرفت مفاجأة اعتبرها البعض غير متوقعة بتاتا، بعد خروج “جامع المعتصم”، “أبو زيد الإدريسي” والبرلمانيين “أفتاتي.”، و”بوانو”.

 ومن الأسماء البارزة التي تشكل الأمانة العامة للحزب هناك: “بسيمة الحقاوي”، “نزهة الوافي، “جميلة المصلي”، “سمية بن خلدون” “مصطفى الرميد”، “عزيز الرباح”، “لحسن الداودي”، “الحبيب الشوباني”، “مصطفى الخلفي”، “عبد القادر اعمارة”، “محمد نجيب بوليف”، “محمد يتيم”، “عبد العالي حامي الدين”، إضافة إلى “عبد الصمد الإدريسي”، “عبد الحق العربي”، “خالد الرحموني”، و”إدريس الأزمي.”

الرباط / أكورا بريس / خديجة براق

Read Previous

بن كيران: اتصلت بفؤاد الهمة وسولتو واش وصل الملك لأمريكا على خير.. حيثْ الوالدة قالت ليا حشومة ما سولتيش فيه

Read Next

بالفيديو : نجاة رجل وسط تصادم 3 سيارات في روسيا