نتائج الجمع العام للاتحاد العام للمقاولات: مريم بن صالح المرأة “المائية” تعتلي قمة الباطرونا بالمغرب

مريم بن صالح الرئيسة الجديد لباطرونا المغرب: تصوير أم ب بريس

فازت سيد الأعمال مريم بن صالح عشية اليوم الأربعاء 16 ماي الجاري، بمنصب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إثر حصولها على 3317 صوتا، علما أنها كانت المرشحة الوحيدة للمنصب.

وعقد الإتحاد العام لمقاولات المغرب جمعه العام، عصر اليوم الأربعاء، تحت شعار الشركة المغربية “جرأة وابتكار” بأحد فنادق الدار البيضاء لتجديد رئاسة الباطرونا خلفا لرئيسها السابق محمد حوراني، حيث حضر للجمع وزراء وقيادات نقابية وسياسية ومجموعة من رجال ونساء الأعمال من بينهم وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، ووزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش.

ومريم بن صالح خريجة المدرسة العليا للتجارة بباريس، حيث حصلت على ديبلوم بعد أربع سنوات، كان ذلك سنة 1984، ثم طارت إلى أمريكا لنيل ماستر في البيزنس من جامعة دالاس سنة 1986. ومريم بنصالح شقرون عضو مجلس إدارة ومساهمة مرجعية في مجموعة “أورماركوم” المجموعة المالية والصناعية التي تنشط في “الفلاحة” و”التأمين” و”الأبناك” و”الطيران” والعقار، وتشرف على إدارة شركة المياه الطبيعية “أولماس”، أولماس سيدي علي وباهية، لأزيد من 23 سنة، ولذلك وصفتها “أكورا بريس” بالمرأة “المائية”، فالماء يبقى أقوى وألين من الحديد وألمع.

ومريم بن صالح متزوجة من نجل الإعلام الكبير عبد الله شقرون، والممثلة المقتدرة أمينة رشيد، وهي أم أم لثلاثة أطفال.

أكورا بريس

Read Previous

جرائد الخميس: فقيه يغتصب طفلة عمرها ست سنوات بالهراويين وارتفاع أسعار العقار والطبقة الوسطى أكبر المتضررين”

Read Next

الذكرى 56 لتأسيس الأمن الوطني: المدير العام يقدم المشاريع والمنجزات وعنف الملاعب حاضر في التكوين