سفير بريطانيا.. المقاولات البريطانية مدعوة للاستثمار في الأسواق الصاعدة من بينها المغرب

أكد سفير المملكة المتحدة بالمغرب وموريتانيا، توماس ريلي، أن المقاولات البريطانية مدعوة للاستثمار في الأسواق الصاعدة، بما فيها المغرب، في حال انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي كما هو متوقع.

وأوضح السيد ريلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة الرابعة ل)أيام سوق رأسمال المغربي( التي تنعقد من 15 إلى 16 أبريل الجاري ببورصة لندن أنه ” عند وقوع البريكزيت، يجب على المقاولات البريطانية أن تكون أكثر ثقة، وأن تستغل الفرص التي توفرها الأسواق التي لم تستثمر فيها بالشكل الكافي، بما فيها المغرب “.

واعتبر السيد ريلي أن المغرب ” يشكل فرصة كبيرة للسوق البريطانية، وهو ما لم يتم استغلاله على النحو الأمثل من قبل مقاولاتنا “، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي من شأنه التقريب بين المقاولات البريطانية والسوق المغربية.

فأيام سوق رأسمال المغربي، يقول السفير، مناسبة لإبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب خاصة في قطاع المالية الذي يحظى بأهمية بالغة سواء بالنسبة للندن أو الرباط، مضيفا أن الشراكة بين بورصة لندن ونظيرتها في الدار البيضاء تشكل ” رابطا متينا ” بالنسبة للمحطتين الماليتين، والذي سيتعزز أكثر في المستقبل.

وأشار السيد ريلي إلى أن الدار البيضاء، باعتبارها ثاني أكبر بورصة على المستوى المالي في إفريقيا، تشكل فرصة سانحة للمقاولات البريطانية لولوج ليس فقط السوق المغربية، بل أيضا مجموع القارة الإفريقية.

وتهدف )أيام سوق رأس المال المغربي( ، المنظمة بمبادرة من بورصة الدار البيضاء ومجموعة بورصة لندن، بتنسيق مع سفارة المغرب بالمملكة المتحدة، إلى النهوض بالمركز المالي للدار البيضاء لدى المستثمرين الأجانب والترويج للسوق المغربي للرساميل.

Read Previous

فاس.. توقيف شخص يشتبه تورطه في ارتكاب سرقة تحت التهديد بالعنف بوكالة تجارية لتحويل الأموال

Read Next

الدكالي: التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة أولوية اجتماعية بالنسبة للحكومة