المغرب العربي: الجزائر تشارك ب”وفد هام” في اجتماع الرباط لوزراء خارجية دول الاتحاد

 يصل وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي غدا الجمعة الى الرباط للمشاركة في أشغال الدورة الثلاثين لوزراء خارجية اتحاد المغرب العربي المقرر انعقادها يوم السبت المقبل.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن مدلسي سيكون مرفوقا ب”وفد هام”.
و أضاف البيان أن هذه الدورة سيسبقها “اجتماع لجنة المتابعة بمشاركة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل” المقرر انعقادها غدا الجمعة بعد اجتماع كبار الموظفين.

و تبحث هذه الدورة استنادا لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية “القضايا المدرجة في جدول الأعمال لا سيما المرتبطة بالاندماج الإقتصادي المغاربي و مواصلة إصلاح المنظومة الإتحادية و إقرار الدراسة المتعلقة بإنشاء المجموعة الإقتصادية المغاربية، فضلا عن اعتماد ميزانية الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي و تقييم التقدم الحاصل في المسيرة المغاربية واستحقاقات الفترة القادمة”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني قد صرح، يوم الخميس في الرباط، أن اجتماع وزراء خارجية دول المغرب العربي “سيتخذ قرارات ذات طابع تنفيذي لما تم الاتفاق عليه في السابق”.

كما سيشكل اللقاء مناسبة “للإعداد للقمة المغاربية” التي ستنعقد بتونس في غضون الشهور القادمة.
وأضاف العثماني أن الاجتماع يعتبر كذلك “حلقة أساسية في محاولة بعث دينامية جديدة في اتحاد المغرب العربي وجعله يضطلع بدور أكبر في المنطقة، لاسيما بالنظر لحالة الركود الاقتصادي التي تعيشها المنطقة المجاورة”.
أكورا بريس: الزاهدي أبو ريشة

Read Previous

فيديو: وزير الاتصال مصطفى الخلفي واستراتيجية تنظيم الصحافة الالكترونية

Read Next

أحمد الحليمي يبسط سيناريوهات توقع تراجع نمو الاقتصاد الوطني خلال 2012 إلى %4,1 عوض %4,8 في 2011