مسابقة “جيل موازين” تفتح باب الترشيحات إلى غاية منتصف الشهر المقبل

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنطلق مسابقة جيل موازين للسنة التاسعة على التوالي لاكتشاف أفضل الموسيقيين الشباب من المغرب. وسيشرع في تقديم طلبات الترشيح من 14 يناير إلى غاية 14 فبراير 2014.

وتهدف مسابقة جيل موازين، التي تتبنى مهمة اكتشاف الفرق الموسيقية الشابة والكشف عن المواهب الجديدة من الشباب المغربي وتعزيز الموسيقى في الساحة المغربية الجديدة، إلى تشجيع ودعم الإبداع الفني وفتح آفاق جديدة.

وحسب بلاغ صادر عن جمعية “مغرب الثقافات” توصل موقعنا بنسخة منه، فإن المشاركة في المسابقة مفتوحة من 14 يناير إلى 14 فبراير 2014 بالنسبة للمواهب الشابة التي تتراوح أعمارها ما بين 13 و 33عاما من جميع الأنماط الموسيقية بما فيهم المغاربة القاطنون بالخارج، كما يُشترط التوفر على موافقة الوالدين / الوصي القانوني للشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

هذا وستتنقل قافلة جيل موازين بين أربعة مدن تمثل مختلف مناطق المغرب وذلك بهدف مضاعفة عدد المشاركين في المسابقة، وسوف تبدأ قافلة تجارب الأداء رحلتها من مدينة مراكش يوم السبت 22 فبراير 2014 وبعد ذلك ستتوجه إلى الدار البيضاء يوم السبت 1 مارس وبعدها إلى فاس يوم السبت 8 مارس ثم إلى الرباط يوم السبت 15 مارس. وسيقوم الفائزون بجيل موازين 2013 بالغناء على المنصة خلال تجارب الأداء رفقة فنانين موهوبين من الساحة الفنية المغربية الجديدة.

وتتكون لجنة التحكيم لسنة 2014 ، برئاسة الموسيقي أحمد عيدون، من ثلاثة مختصين في الموسيقى وهم نبيل غنوني وهشام القباج وعمر السعيدي.

 

Read Previous

بنعبيشة يعلن عن التشكيلة الرسمية للأسود لمواجهة بوركينافاسو

Read Next

الاس: ميسي لن يشارك أساسيا أمام خيتافي