ما الذي يمكن أن يضيفه دي روسي إلى تشيلسي

بدأ مدرب تشيلسي الإنكليزي الجديد “جوزيه مورينيو” أولى غزواته في سوق الانتقالات الصيفية بضم الثنائي “أندريه شورله” و”ماركو فان جينكل”، ولكن يقال إن البرتغالي يأمل في إتمام صفقة أكبر بكثير. 

“مورينيو” يبحث بنشاط عن التوقيع مع “دانييلي دي روسي” من روما هذا الصيف، براتب يبلغ 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، حيث أنه لاعب محوري قادر على دفع تشيلسي إلى الأعلى في الدوري الإنكليزي.

 ويعد “دي روسي” أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم نظراً لجهده الوفير، وخبرته الواسعة، وذكائه التكتيكي، إضافة إلى قدرته الهائلة على تمرير الكرة إلى مسافات بعيدة تصل إلى 50 ياردة بكلتا قدميه وبدقة متناهية، كما أنه يؤدي أكثر من دور في الوسط وهو ما يعطي لـ”مورينيو” مساحة في التفكير، حيث لعب “دي روسي” لفترة في مركز الظهير على المستوى الدولي لإيطاليا، ولعب أيضاً كلاعب وسط على أحد جهتي الملعب مستخدماً قدرته على الاختراق والاحتفاظ بالكرة.

الإيطالي الدولي ليس مشهوراُ بالتهديف، وبالفعل لم يسجل في الدوري سوى هدف واحد في الموسم الماضي، ولكن مع ذلك صنع العديد من الأهداف ولعب دوراً مهما في استعادة الكرة واعتراض هجمات الفرق المنافسة، وهذا هو الدور الذي يرغب فيه “مورينيو” لأن تشيلسي يمتلك الكثير من الهدافين وصناع اللعب المميزين ولكن لا يمتلك لاعباً بقوة “دي روسي” في الوسط الدفاعي، حيث لعب الفريق في الموسم الماضي باثنين من لاعبي الوسط الارتكاز خلف 3 لاعبين في الوسط الهجومي، وهما “راميريز” و”ديفيد لويز”، ويتناوب معهما الثنائي “لامبارد” و”جون أوبي ميكيل”. 

وسوف يُبقي “مورينيو” على “لامبارد” و”راميريس” بينما “ميكيل” قد يرحل، و”لويز” سيعود إلى مركز قلب الدفاع، كما سيعود “مايكل إيسيان” إلى تشيلسي بعد عام من اللعب تحت قيادة “مورينيو” في ريال مدريد، إلا أن البرتغالي يفضل اللعب بنجمه الغاني في مركز الظهير. 

بلا شك، “دي روسي” سيكون إضافة إلى خط وسط تشيلسي، بل وربما هو أفضل من يؤدي دور لاعب الوسط المركزي، لكن الجانب المالي للصفقة قد يكون العائق الوحيد، حيث أن روما يقدر لاعبه بمبلغ كبير جداً، بالرغم من إن سن اللاعب 29 سنة، أي أن تشيلسي لن يستفيد كثيراً من إعادة بيعه بعد 3 أو 4 سنوات. 

 

Read Previous

صالون يستعمل الحلزون في تجميل زبنائه

Read Next

بعد 15 سنة من الزواج…زوج مغربي يكتشف أن أبناءه ليسوا من صلبه