كوفيد-19: النقاط الرئيسية في النداء العالمي من أجل لقاح مجاني لكافة الشعوب

نيويورك ( الأمم المتحدة) – في ما يلي أبرز النقاط الواردة في النداء الذي وجهه أزيد من 140 من الزعماء والقادة والخبراء من مختلف أنحاء العالم لتوفير لقاح مجاني مضاد لفيروس كوفيد -19 لفائدة جميع الشعوب:

– جميع اللقاحات والعلاجات والاختبارات يجب أن تكون خالية من براءات الاختراع وأن تُنتج بكميات وفيرة وأن يتم توزيعها بالعدل وأن تكون متاحة للجميع ولجميع الدول ومجانا.

– تجميع إلزامي للبراءات على نطاق عالمي وتقاسم جميع المعارف والبيانات من أجل ضمان أن تتمكن أي دولة من إنتاج أو شراء جرعات من اللقاحات والعلاجات والاختبارات بأسعار معقولة.

– التعجيل بصياغة خطة عالمية عادلة لتصنيع وتوزيع جميع اللقاحات والعلاجات والاختبارات التي تمولها الدول الغنية بالكامل وتضمن شفافية الحصول عليها “بأسعار التكلفة الحقيقية” والإمداد بحسب الحاجة، لا بحسب القدرة على الدفع، و يشمل ذلك تحركا عاجلا لزيادة التصنيع بشكل كبير لإنتاج اللقاحات بكميات كافية وتدريب وتوظيف ملايين العاملين الصحيين لتوزيعها.

– توفير ضمانات تكفل مجانية اللقاحات والعلاجات لمرض كوفيد-19 وجعلها متاحة للجميع، وفي كل مكان، وإعطاء الأولوية للعاملين في الخطوط الأمامية وللفئات الهشة والبلدان الفقيرة الأقل قدرة على إنقاذ الأرواح.

Read Previous

نداء عالمي لإعطاء الأولوية لمياه الشرب والتطهير الصحي والنظافة في برامج الاستجابة لكوفيد-19

Read Next

ترامب: نركز على 14 لقاحا محتملا ضد كورونا وسنساعد في توزيع المصل