“كوفيد 19”: ترامب يعلن تعليق المساهمة المالية الأمريكية في منظمة الصحة العالمية

واشنطن – أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه أمر إدارته بتعليق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية بسبب “سوء إدارة” المنظمة لأزمة وباء كورونا.

وقال ترامب، خلال مؤتمره الصحفي اليومي بالبيت الأبيض حول مستجدات تطور الوباء في الولايات المتحدة، “إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية في الوقت الذي يتم فيه إجراء مراجعة لتقييم دورها في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشي فيروس كورونا المستجدد”.

ووجه الرئيس الأمريكي عددا من الاتهامات للمنظمة الأممية، مشيرا إلى أن “العالم تلقى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات” الناجمة عن الوباء.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في وقت سابق أمس الثلاثاء، أن بلاده تسعى إلى إحداث “تغيير جذري” في منظمة الصحة العالمية. وتعتبر الولايات المتحدة المانح الأكبر للمنظمة إذ قدمت لها 400 مليون دولار العام الماضي.

وقال بومبيو لاذاعة فلوريدا “لقد قامت منظمة الصحة العالمية خلال تاريخها بعمل جيد. لكن للأسف، فإنها لم تبل بلاء حسنا هذه المرة”.

وتقول إدارة الرئيس ترامب إن منظمة الصحة العالمية اعتمدت بشكل كبير على التصريحات الرسمية الصينية بعد ظهور فيروس كورونا المستجد أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق