عبد الإله العلوي يفوز بالجائزة الأولى للمهرجان الوطني لفيلم الهواة سطات

اختتمت يوم السبت 14 أبريل فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بعرض فيلم “حلم جميل” لعبد الغفار السالفي و الإعلان عن نتائج الدورة.

وقد صرح حسن بنجلون رئيس لجنة التحكيم المكونة أيضا من نعيمة إلياس و الحاج فنان وأيوب بوحوحو و لمحجوب فريات  أن مستوى أفلام المسابقة الرسمية غير مسبوق وأن قوة بعض الأفلام تبشر بسينما مغربية أخرى قادمة.

واعتبارا لمستوى أفلام الدورة قررت لجنة التحكيم التنويه بستة أفلام بالإضافة إلى الجوائز الثلاثة الرسمية للمسابقة. وبذلك فاز عبد الإله العلوي من مدينة العيون بالجائزة الأولى عن فيلمه “الطابق السابع”  بينما فاز نبيل معلم من برشيد عن فيلمه الوثائقي “من القمامة” بالجائزة الثانية. أما الجائزة الثالثة فعادت لمحمد مونا من الدار البيضاء عن فيلم “سا تورن” (ça tourne).

وقد كانت تنويهات لجنة التحكيم من نصيب الأفلام التالية “الحب الأسود” للمخرج نبيل أهطار  و “بالأبيض و الأسود” للمخرج إلياس سباعي و فيلم “فوق السحاب” للمخرجة  ليلى الناصري و فيلم أحلام وردية للمخرج ادريس الباين وفيلم “اللعبة” للمخرج ندير بغداد و تنويه للمخرج طارق بوبكر عن “فيلمية نرجس” و “فنون مهاجرة”

وبالإضافة إلى تطور مستوى أفلام المسابقة فقد تميزت الدورة السادسة للمهرجان بتطور واضح على مستوى التنظيم كما أن الاشتغال لأول مرة بقاعة سينما الأهرام كان له وقع مهم على نجاح الدورة.

Read Previous

صحيفة الإندبندنت: مصريان نافسا على لقب “سيد جمال الشواذ” بحضور مشاركين من جنسيات جزائرية ومغربية

Read Next

فولسبورغ الألماني يدفع 8 ملايين أورو للحصول على خدمات تاعرابت