قتلى وجرحى في تفجيرين انتحاريين أحدهما استهدف قصر العدل بدمشق

أعلنت الشرطة السورية أن 25 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في تفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء القصر العدلي القديم بوسط دمشق، تزامنا مع دخول النزاع في سورية عامه السابع.

ونقل التلفزيون السوري عن قائد شرطة دمشق محمد خير اسماعيل قوله ان ” التفجير أدى إلى مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات بجروح”.

وأشارت عدة تقارير إخبارية الى أن تفجير انتحاري استهدف اليوم القصر العدلي القديم في وسط دمشق والذي يضم المحكمة الشرعية والمحكمة الجزائية، مضيفة أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول موقع الانفجار ، وقطعت كافة الطرقات المؤدية اليه في وقت هرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان.

ويعد هذا الانفجار الثاني الذي يستهدف العاصمة السورية خلال أيام معدودة، حيث قتل يوم السبت الماضي 74 شخصا، غالبيتهم من الزوار الشيعة العراقيين في تفجيرين استهدفا أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل اخرى جهادية متحالفة معها). وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة التي شهدتها غالبية المدن السورية الكبرى الاخرى، استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بتفجيرات دامية عدة أودت بحياة العشرات.

 
وذكرت وسائل إعلام سورية، أن هجوما ثانيا بقنبلة استهدف العاصمة دمشق، اليوم الأربعاء 15 مارس، داخل أحد المطاعم بمنطقة الربوة غرب دمشق.
 
ونقل التلفزيون السوري عن قائد شرطة دمشق، قوله إن الانتحاري فجر ما بحوزته من متفجرات في الساعة الواحدة والثلث بعد الظهر بالتوقيت المحلي لدى محاولة الشرطة تفتيشه ومنعه من دخول المبنى.

Read Previous

نكتة الحسن الثاني التي أضحكت رؤساء العالم على بوتفليقة

Read Next

عبد العزيز الستاتي محيح مع العيالات