الحقاوي تستعرض بنيويورك الآليات المؤسساتية الوطنية لتمكين المرأة المغربية

شاركت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ورئيسة الوفد المغربي، مساء الإثنين 14 مارس الجاري، بنيويورك، بفعاليات المائدة المستديرة الوزارية حول موضوع “تعزيز الترتيبات المؤسساتية الوطنية الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة”.
وأبرزت الحقاوي، خلال مداخلتها، مجهودات المغرب لتحقيق المساواة بين النساء والرجال، من قبيل اعتماد قانون تنظيمي للمالية يراعي النوع الاجتماعي، وإطلاق سياسية عمومية للمساواة “إكرام”، باعتبارها مجالا لالتقائية جميع المبادرات الحكومية والمدنية، إضافة إلى مشروع قانون هيئة المناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز، الذي قدم بمجلس النواب في انتظار المصادقة عليه.
واستعرضت الوزيرة الآليات المؤسساتية التي اعتمدها المغرب للتتبع، كاللجنة الوزارية للمساواة، والتي يرأسها السيد رئيس الحكومة، وأخرى داعمة، كالمرصد الوطني للعنف ضد النساء، والمرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام، مؤكدة أن تفعيل هذه الآليات في إطار مناخ عام يتطور فيه المغرب كفيل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
هذا، وتتمحور الدورة الـ60 للجنة وضع المرأة، التي تمتد فعالياتها إلى 24 مارس الجاري بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، حول موضوع “تمكين المرأة وعلاقته بالتنمية المستدامة”.

Read Previous

لجنة جامعية تزور ملعب الفوسفاط للوقوف على مدى جاهزيته لاستقبال مباريات لوصيكا

Read Next

الوردي يفتتح المستشفى الجديد للقرب بقلعة مكونة