“بروكتر أند كامبل” ووزارة التربية الوطنية يعملان منذ 15 سنة للارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية

لا يتمكن ثلثي الفتيات في العالم من الحصول على المعلومات الكافية التي تخول لهن اجتياز مرحلة المراهقة في الظروف الملائمة، الشيء الذي يتسبب في نسبة هامة من الهدر المدرسي.

وللتطرق لهذا المشكل، وقّعت وزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر سنة 1998 شراكة مع شركة “بروكتر وكامبل” لإطلاق برنامج الارتقاء بالتربية على الصحة الإنجابية، حيث

يرتكز هذا البرنامج على حصص تربوية لفائدة الفتيات المتمدرسات بالأساس، تم الفتيان. ويتم تنشيط هذه الحصص من قبل طبيبات تم تكوينهن من قبل الشريكين معا. وتتمحور الحصص حول مواضيع تهم النمو الفيزيولوجي خلال المراهقة، تحسين النظافة الشخصية واعتماد السلوكات الصحية السليمة.

وقد احتفلت وزارة التربية الوطنية وشركة “بروكتر أند كامبل” يوم الأربعاء الماضي بإنجازات السنة الخامسة عشرة من البرنامج. كما وقّعا تجديد الشراكة للسنوات الثلاث القادمة.

وتتجلى إنجازات البرنامج خلال 15سنة في كون 3 مليون و نصف من المتمدرسين استفادوا من البرنامج إلى جانب 300.000 أم. كما تم تنظيم 58.000 حصة تربوية و تكوين 650 طبيبة لهذا الغرض.

وقد تم تحقيق هذه الإنجازات بفضل الشراكة المثالية التي تجمع وزارة التربية الوطنية بشركة “بروكتر” و”كامبل”، وذلك في جميع المراحل التحضيرية والتطبيقية للبرنامج.

وفي هذا الصدد، تقول السيدة كنزة الدادي مديرة تسويق “أولويز” : نلتزم سنويا بخدمة  النساء المغربيات اللواتي وضعن ثقتهن في “أولويز” . كما نلتزم للفتيات ببرامج للتربية على الصحية الإنجابية.”

 

 

Read Previous

سعيد الناصري يؤسس لـ”الشوبيز” في أول ليلة من نوعها بالمغرب

Read Next

الحكومة تعطي الضوء الأخضر لإطلاق 4G بداية من 2015 وتفتح باب المنافسة