جاد المالح: بيت الذاكرة بالمدينة العتيقة للصويرة دفعة قوية لقيم السلام والحوار والانفتاح

الصويرة – أكد الفنان الكوميدي الفرنسي-المغربي، جاد المالح، أن “بيت الذاكرة” بالمدينة العتيقة للصويرة الذي زاره أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، يعطي دفعة قوية لقيم السلام والحوار والانفتاح التي تروج لها المملكة المغربية.

وقال جاد المالح في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن زيارة أمير المؤمنين جلالة الملك لهذا الصرح الروحي والتراثي، تعد بمثابة “إشارة قوية” من جانب جلالته للطائفة اليهودية بالمغرب والمجتمع الدولي والمتتبعين عبر العالم “لإعطاء دفعة للسلام والحوار والانفتاح”.

وبعدما أكد أن المغرب يعد نموذجا فريدا من نوعه في العالم للحوار بين الديانات في وقت صار فيه من الصعب تحقيق ذلك في باقي البلدان، اعتبر الفنان الكوميدي أن المملكة تبعث اليوم “برسالة سلام وانسجام ولحمة وتفاهم وحوار بين الطوائف،”.

ويحتضن “بيت الذاكرة”، وهو فضاء فريد من نوعه بجنوب البحر الأبيض المتوسط وفي العالم الإسلامي، بعد أشغال ترميمه، كنيس “صلاة عطية” ودار الذاكرة والتاريخ “بيت الذاكرة”، والمركز الدولي للبحث حاييم وسيليا الزعفراني حول تاريخ العلاقات بين اليهودية والإسلام.

وتعكس زيارة صاحب الجلالة لهذا الفضاء، العناية الخاصة التي يوليها أمير المؤمنين للموروث الثقافي والديني للطائفة اليهودية المغربية، وإرادته الراسخة في المحافظة على ثراء وتنوع المكونات الروحية للمملكة وموروثها الأصيل.

Read Previous

العثماني يشيد بموقف جمهورية اليونان من قضية الوحدة الترابية للمملكة

Read Next

فيديو: أهدأ رجل في العالم