نوري شاهين تحت مجهر ثلاثة أندية في الدوري الألماني

لم يعد لاعب بوروسيا دورتموند نوري شاهين يلعب ذلك الدور المحوري الذي كان يضطلع به في الماضي ضمن تشكيلة الفريق. وضع شاهين الجديد شجع ثلاثة أندية في الدوري الألماني للاستفادة من خدماته.

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن ثلاثة أندية في الدوري الألماني طلبت بشكل رسمي من نادي دورتموند شراء عقد لاعبه نوري شاهين الذي لم يعد يلعب دورا مؤثرا في تشكيلة المدير الفني توماس توخل. ولم يتمكن شاهين خلال هذا الموسم من المشاركة سوى في ثلاث مباريات، واحدة منها فقط كانت ضمن منافسات الدوري الألماني أمام فريق مونشنغلادباخ، والتي عادت نتيجتها لزملاء شاهين، الذي لم يكمل هذه المباراة بسبب الإصابة، بأربعة أهداف لهدف واحد.

تنافس ثلاثي على خدمات شاهين وبحسب صحيفة “بيلد”، فإن نادي هامبورغ يبحث عن لاعب خط وسط يتوفر على خبرة كافية، وهو ما وجده في شاهين الذي سبق وعزز صفوف العديد من الفرق الأوروبية على غرار فريق فاينورد الهولندي وليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني. وبالإضافة إلى نادي هامبورغ، أبدى أيضا فريقا ليفركوزن وفريق مونشنغلادباخ اهتماما بالغاً للفوز بصفقة شاهين خلال فترة الانتقالات القادمة. ويسعى فريق مونشنغلادباخ إلى التعاقد مع لاعب بإمكانه سد الفراغ الذي قد يخلفه رحيل لاعب خط وسطه محمود داوود خلال الصيف القادم، خاصة وأن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب ذي الأصول السورية، الذي أبدت عدة أندية أوروبية رغبة في الاستفادة من خدماته، لا تتجاوز 10 ملايين يورو.

صفقة تبادل بين دورتموند ومونشنغلادباخ؟

وذكرت صحيفة “بيلد”، استنادا إلى بعض الدوائر القريبة من نادي دورتموند، أن وصيف الدوري الألماني مستعد لعقد صفقة مع نادي مونشنغلادباخ يتبادل من خلالها لاعبه شاهين مقابل داوود. وذكرت الصحيفة الألمانية أن دورتموند مستعد لدفع مبلغ 15 مليون يورو إضافي بالإضافة إلى تخليه عن لاعبه شاهين لفائدة مونشنغلادباخ. يشار إلى أن شاهين هو صاحب الرقم القياسي لأصغر لاعب يشارك في الدوري الألماني على مدار الـ53 عاما الماضية. حيث شارك مع دورتموند ضد فولفسبورغ عام 2005، وكان سنه 16 عاما و335 يوما.

كما تمكن من إحراز لقب بطولة كأس أمم أوروبا عام 2005 للناشئين تحت 17 عاما التي اختير كأفضل لاعب فيها، كما تم اختياره كأفضل لاعب في صفوف دورتموند في موسم 2010/2011، كما أحرز على جائزة أفضل لاعب خط وسط في بطولة الدوري الألماني عام 2011.

Read Previous

بودريقة يعلن رسميا رغبته في العودة للرجاء

Read Next

أولمبيك خريبكة يستعيد باكايوكو أمام الفتح