طيران الإمارات تطلق خدمة يومية جديدة إلى جزيرة “بوكيت التايلاندية”

سالم عبيد الله وخالد بن طوق واللواء عبيد بن سرور يتوسطون السفير التايلندي وعقيلته وعدد من المدعوين في مطار دبي الدولي قبيل إقلاع رحلة طيران الإمارات الافتتاحية إلى بوكيت بعد ظهر يوم الاثنين 10 ديسمبر.

أطلقت طيران الإمارات، التي تعد واحدة من أسرع الناقلات الدولية نمواً في العالم، خدمتها اليومية الجديدة إلى جزيرة “بوكيت التايلندية”، التي أصبحت اليوم المحطة رقم 128 للناقلة، والمحطة الثانية لها في تايلند بعد العاصمة بانكوك، حيث بدأت رحلاتها إلى هناك منذ عام 1990. كما أصبحت بوكيت المحطة الجديدة رقم 15 لطيران الإمارات منذ مطلع عام 2012.

لتشجيع المسافرين المغاربة على الاستمتاع بالسفر إلى هذه الوجهة الجذابة، توفر طيران الإمارات رحلات ذهاباً وإياباً من الدار البيضاء إلى بوكيت بأسعار تنافسية تبدأ من 11.016 درهماً وتشمل كل الرسوم.

بوكيت، أكبر جزر تايلاند، أصبحت المحطة الثانية لطيران الإمارات في تايلند منذ يوم الاثنين 10 ديسمبر 2012.

وتستخدم طيران الإمارات على الخط الجديد انطلاقا من دبي طائرة من طراز إيرباص A340- 300 بتوزيع الدرجات الثلاث. وتغادر الرحلة رقم “ئي كيه 378″ مطار دبي الدولي عند الساعة 12:45 ظهراً وتصل إلى مطار بوكيت الدولي عند الساعة 9:55 مساءً. أما رحلة العودة “ئي كيه 379″ فتقلع من مطار بوكيت الساعة 12:35 بعد منتصف الليل وتصل إلى دبي الساعة 4:35 فجراً. فيما تقلع رحلة طيران الإمارات اليومية “ئي كيه 752″ من الدار البيضاء عند الساعة 2:20 ظهراً، لتصل إلى مطار دبي الدولي الساعة 1:30 صباحاً. في حين تقلع رحلة العودة “ئي كيه 751″ من مطار دبي عند الساعة 7:50 صباحاً لتصل إلى مطار محمد الخامس الساعة 12:50 ظهراً.

وسافر على الرحلة الافتتاحية وفد ضم سالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا، وسعادة واراوود تشويروش السفير التايلندي لدى دولة الإمارات، واللواء عبيد بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وخالد بن طوق المدير التنفيذي لقسم الترخيص والتصنيف في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وهيران بيريرا نائب رئيس أول طيران الإمارات لتخطيط الشحن ووفد إعلامي.

وقال سالم عبيد الله: “يتزامن إطلاق خدمتنا اليومية بين دبي وبوكيت مع بدء الموسم، حيث تعد الجزيرة واحدة من الوجهات المفضلة للسياح. وتدشن رحلتنا الافتتاحية عهداً جديداً في ربط بوكيت عبر دبي مع بقية محطات شبكتنا التي تزيد عن 120 عبر قارات العالم الست”.

وأضاف: “تعد تايلند سوقاً مهمة لطيران الإمارات، حيث نشغل حالياً أربع رحلات يومياً بين دبي وبانكوك بما فيها واحدة بطائرة الإيرباص A380. ونحن على ثقة من أن بوكيت ستكون وجهة سياحية مثالية أمام ركابنا وخاصة المقيمين في دولة الإمارات والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. وسوف نواصل العمل بالتعاون مع الحكومة التايلندية لترويج بوكيت عبر شبكة خطوطنا”.

من جانبه، قال مانيت بونشيم، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في هيئة السياحة التايلندية: “شهدت بوكيت خلال السنوات القليلة الماضية تطورات كبيرة، وأصبحت منطلقاً رئيساً إلى جنوب تايلند، حيث توفر هذه الجزيرة بوابة للوصول إلى منتجعات سياحية شهيرة في المنطقة، مثل كاولاك وفانغا وكوساموي وترات وكرابي وكوليب وغيرها. ونحن واثقون من أن طيران الإمارات ستلعب دوراً مهماً في تعزيز ودعم خططنا لترويج بوكيت وجوارها”.

وتوفر الإمارات للعطلات، ذراع تنظيم الرحلات الخارجية التابعة لطيران الإمارات، برامج عطلات مميزة إلى بوكيت تتضمن خيارات إقامة فندقية تتنوع بين الخمس والأربع والثلاث نجوم. ويسلط الكتيب السنوي للإمارات للعطلات “عالم من الخيارات” الضوء على العديد من أماكن الجذب السياحية التي توفرها جزيرة بوكيت بما في ذلك مناظرها السياحية الخلابة ومياهها الزرقاء الصافية، ومعالمها التراثية التي تضم معبد شالونج وبلدة بوكيت القديمة.

وسوف ترفع رحلة بوكيت اليومية طاقة الشحن التي توفرها طيران الإمارات من وإلى تايلند إلى 640 طناً أسبوعياً، ما سيعزز صادرات تلك الدولة التي تشمل أسماك التونا والروبيان. أما الواردات فتشمل اللحوم وقطع الغيار ومعدات الغطس والمعدات المكتبية

وينعم ركاب طيران الإمارات في جميع الدرجات بوجبات طعام شهية يعدها أفضل الطهاة حول العالم، وخدمات مميزة يقدمها مضيفيون ومضيفات ينتمون إلى أكثر من 120 جنسية، بالإضافة إلى نظام الترفيه الجوي المتطور ice الذي يوفر أكثر من 1400 قناة مرئية ومسموعة وإمكانية إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الالكتروني.

وتسير طيران الإمارات رحلاتها حالياً إلى 128 مدينة في 74 دولة حول العالم بأسطولها الحديث المكون من 191 طائرة، منها 27 طائرة إيرباص A380.

Read Previous

بالفيديو: “السيدة أحوال الطقس” تتحدث بشجاعة عن إصابتها بداء السرطان

Read Next

البطل العالمي في سباق السيارات مهدي بناني لـ”أكورا”: أنصح بعدم الاقتداء بي في استعمال السرعة (فيديو)