كلينتون تعلن استئناف حملتها الانتخابية خلال أيام

قدمت مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون شرحا بشأن وعكتها الصحية الأخيرة والتي غادرت على إثرها إحدى فعاليات إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر.

 لكنها طمأنت أنصارها وأعلنت أنها قد ستستأنف حملتها الانتخابية خلال أيام. قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون إنها قد تستأنف حملتها الانتخابية “خلال أيام” وذلك بعد أن كادت أن تسقط خلال مراسم يوم الأحد بسبب نوبة التهاب رئوي. وأحيت متاعب كلينتون الصحية قلقا بشأن اتهامات لحملتها الانتخابية بالميل للسرية، وسلطت الأضواء على المخاوف المستمرة على لياقة المرشحين لأحد أهم المناصب في العالم.

وقالت كلينتون في مقابلة بثتها قناة (سي.إن.إن) مساء الاثنين “أشعر بتحسن كبير ومن الواضح أنه كان يجب أن أحصل على بعض الراحة من قبل”،مشيرة إلى أنها تجاهلت أوامر الأطباء لها بالراحة. وأشارت إلى خطط حملتها الانتخابية قائلة “حسنا سيكون هذا خلال الأيام القليلة المقبلة … أود الانتهاء من هذا الأمر والعودة إلى المسار في أسرع وقت ممكن.” وقالت كلينتون (68 عاما) إنها عاشت فترات مماثلة من قبل.

وأضافت “أعتقد أنها كانت مرتين بالفعل على ما أتذكر. إنه أمر حدث مرات قليلة خلال حياتي. أنا على علم به ويمكنني في العادة تفاديه.” واعترف المشرفون على الحملة الانتخابية لكلينتون بحدوث تباطأ في الإعلان عن تشخيص إصابتها بالالتهاب الرئوي بعدما كادت أن يغشى عليها في مراسم أقيمت في نيويورك بمناسبة ذكرى هجمات سبتمبر 2001. وتم تشخيص إصابة كلينتون بالالتهاب الرئوي يوم الجمعة.

وقال برايان فالون المتحدث باسم كلينتون لقناة (ام.اس.ان.بي.سي) “أعتقد أننا كان من الممكن أن ندير الأمر بصورة أفضل فيما يتعلق بتقديم المزيد من المعلومات بسرعة أكبر.” وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قد قال يوم الاثنين إنه يأمل في “الشفاء العاجل” لمنافسته المرشحة الديمقراطية. وتابع ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز: “شيء ما يحدث، ولكني آمل أن تسترد عافيتها وتعود إلى طريقها، وأن نراها في المناظرة”.

وكان قطب العقارات الملياردير قد أشار إلى الحالة الصحية لكلينتون في كثير من الأحيان أثناء حملته، معتبرا أنها لا تملك “القوة والقدرة على التحمل” لتكون رئيسة. وقال ترامب 70/ عاما/ يوم الاثنين إن صحة المرشحين قضية مشروعة في الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أنه خضع لفحص بدني في الأيام الأخيرة.

Read Previous

أنقرة تطلب من واشنطن رسميا القبض على فتح الله غولن

Read Next

الوداد يحط الرحال بالقاهرة لمواجهة الزمالك