رئيس شركة الخطوط الجوية الملكية يعلن أن عدد حجوزات الجالية المغربية تجاوز إلى حدود منتصف ليلة أمس الأحد 100 ألف حجز

Agora.ma

كشف عبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، بأن “البرنامج الجديد المرتبط بالأسعار الجديدة للتذاكر، الذي انطلق بناء على التعليمات الملكية، قام بتعزيز عدد المقاعد، إلى جانب مضاعفة الرحلات وزيادة خطوط جوية جديدة، بتنسيق تامّ مع مختلف شركاء القطاع العام والخاص، في سياق التعبئة الوطنية لإنجاح العملية الممتدة لثلاثة أشهر.

وفيما يخص  الأسر التي اقتنت سلفا تذاكر السفر من الخطوط الملكية المغربية قبل صدور بلاغ الديوان الملكي، أوضح المتحدث ذاته في ندوة صحفية اليوم الاثنين، نظمتها شركة الخطوط الجوية الملكية، أنه بالإمكان إلغاء التذاكر المقتناة في فترة سابقة مقابل رصيد صالح للاستخدام في شراء التذكرة الجديدة، غير أنه يصعب إيجاد التواريخ نفسها، نظرا للإقبال الكثيف على التذاكر.

وأعلن عدو في هذا السياق، أن  عدد حجوزات الجالية المغربية، تجاوز إلى حدود منتصف ليلة الأحد، 100 ألف حجز، موضحا وجود طلب كبير على التذاكر قبل عيد الأضحى، الأمر الذي يصعب معه إيجاد التواريخ السابقة في حال إلغاء الحجز، لكن ينبغي البحث عن تواريخ جديدة، لأن إمكانيات العودة إلى البلد متوفرة بكل أريحية في ظل الظروف الحالية.

ونبه عدّو، إلى أن موقع شركة الخطوط الملكية المغربية عرف ضغطاً ضخما نهاية الأسبوع الماضي، لكن يتم تدبير كل ذلك بشكل سلس، إثر التعبئة الكبيرة التي قامت بها الشركة على صعيد الأطقم البشرية والوسائل اللوجستيكية، مشيراً إلى أن أغلب تذاكر العودة محددة في شهر غشت المقبل.

وأكد المتحدث أن 80 بالمائة من الوافدين إلى المغرب يأتون من البلدان الأوروبية، سواء تعلق الأمر بالطلبة أو الأسر أو المستخدمين، ليؤكد بأن الأسعار الاستثنائية تسعى إلى منافسة الشركات الجوية الأخرى البالغ عددها 44، لأن السوق أصبح يفرض قوانينه على الشركات.

وبشأن استفادة الطلبة من أسعار استثنائية في فصل الصيف، أفاد المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية بأنهم سيستفيدون من الأثمان نفسها، لأنهم يندرجون ضمن الجالية كذلك، بالإضافة إلى توفير الشركة، بمعية وزارة التربية الوطنية، 300 تذكرة بالمجان مخصصة للطلبة المقبولين لاجتياز المباريات العليا في فرنسا.

وشدد المسؤول ذاته على أن الأسعار سترجع إلى مستواها العادي بعد انتهاء الفترة الصيفية”، ليوضح إلى أن “مجموعة من المدن التي تعرف توافداً مهما للجالية المغربية المقيمة بالخارج قد عُزّزت بجدولة جديدة في ما يتعلق بالخطوط الجوية؛ من قبيل فاس والناظور ووجدة وطنجة ومراكش والدار البيضاء.

واشار رئيس شركة الخطوط الجوية الملكية، بأن السلطات العمومية تسهرُ على تسهيل عملية تنقل مغاربة الخارج في أحسن الظروف خلال الفترة الصيفية، من خلال البرنامج المتكامل الجديد الذي يتجاوب مع التعليمات الملكية السامية.

Read Previous

هنغاريا تنشر رسميا إعلانا مشتركا مع المغرب تدعم فيه مقترح الحكم الذاتي للصحراء المغربية

Read Next

43 شركة للنقل الجوي تعود لاستئناف نشاطها بعد فتح الأجواء الجوية بالمغرب