دورتموند يسعى للاحتفاظ بالدولي المغربي أشرف حكيمي

برلين  – يحضر فريق بوروسيا دورتموند الألماني  خطة يأمل من خلالها في الاحتفاظ بالدولي المغربي أشرف حكيمي.

وتنتهي فترة إعارة نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني،  في الأسابيع القليلة القادمة، إذ يتحتم عليه العودة إلى ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني.

وذكر موقع (دويتشه فيله) الالماني نقلا عن موقع “شبورت” الألماني أن بروسيا دورتموند يدرك أن شراء أشرف حكيمي أمر صعب للغاية في الوقت الحالي، بسبب أزمة كورونا التي كبدت الفرق الكروية خسائر مالية كبيرة.

وأضاف أن دورتموند سيحاول إقناع ريال مدريد بتمديد فترة إعارة حكيمي لسنة أخرى مع الفريق.

وأشار الموقع الالماني الى أنه يمكن أن يصبح بقاء أشرف حكيمي مع بوروسيا دورتموند لموسم آخر على سبيل الإعارة صفقة رابحة لكل الأطراف. فمن جهة، سيضمن اللاعب فرصة اللعب بشكل مستمر مع دورتموند وبالتالي مواصلة تطوير مستواه. ومن جهة آخرى، سيتمكن ريال مدريد من الحفاظ على حكيمي في انتظار حسم مستقبله بشكل نهائي في المستقبل القريب.

ولفت نفس المصدر الى أن فرص بقاء حكيمي مع بوروسيا دورتموند لموسم آخر ليست سيئة، إذ لا يستبعد الدولي نفسه الاستمرار مع الفريق الألماني، لاسيما وأنه عبر في أكثر من مرة عن سعادته الكبيرة بالتواجد في صفوف الفريق.

وفي نفس السياق، أكد مايكل زورك المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند نية ناديه في محاولة الحفاظ على خدمات أشرف حكيمي، حين قال: “الوضع واضح، أشرف سيعود إلى إسبانيا في الصيف، ورغم ذلك، نحن مهتمون بأن يكون معنا في الموسم المقبل”.

ويدرك زورك جيدًا أن التعاقد مع أشرف حكيمي بصيغة دائمة سيكون مفيدًا لبوروسيا دورتموند، لأن اللاعب يشعر بالراحة في النادي ومن عناصره الهامة، بالإضافة إلى أنه لاعب شاب وستواصل قيمته السوقية في الارتفاع مما يمنح النادي الألماني ربحًا هامًا في حالة بيعه مستقبلًا.

يذكر أن موقع “ديفينسا سينترال” الإسباني قد أشار قبل أيام إلى أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ربط قنوات الاتصال مع ريال مدريد، من أجل التعاقد مع أشرف حكيمي في “الميركاتو” الصيفي.

ويعد حكيمي هدفاً لعدة فرق أوروبية كبيرة على غرار باريس سان جيرمان تشيلسي ويوفنتوس.

وخاض أشرف حكيمي حتى الآن 70 مباراة بقميص بوروسيا دورتموند، نجح خلالها في تسجيل 12 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة، وهي أرقام مذهلة بالنسبة للاعب ظهير، حيث أظهر اللاعب تطورًا في كافة الجوانب،

Read Previous

كوفيد-19 : وصول مساعدات طبية مغربية إلى دكار

Read Next

كوفيد-19: النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة