بديل فالكاو يقود كولومبيا للفوز على اليونان بثلاثية

أحرزت كولومبيا هدفا مبكرا في الدقيقة الخامسة لتفوز بثلاثية دون رد على اليونان في أولى مباريات المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

ولم يستطع الدفاع اليوناني الصمود أمام الهجوم الكولومبي بعد أن استغل بابلو ارميرو كرة عرضية من خوان كوادرادو حولها بيمناه داخل المرمى.

وأضاف تيوفيلو جوتيريز – الذي اختاره الارجنتني خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا لتعويض المهاجم المصاب رادامل فالكاو – الهدف الثاني من مدى قريب في الدقيقة 58 بعد أن استغل كرة رأسية من ابل اجيلار بعد ركلة ركنية لعبها جيمس رودريجيز.

واختتم رودريجيز الثلاثية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ان تلقى تمريرة بكعب القدم من كوادرادو ليسددها في المرمى.

وحصدت كولومبيا أول ثلاث نقاط لها في المجموعة التي تضم ساحل العاج واليابان.

واضطر فرناندو سانتوس مدرب اليونان إلى الحفاظ على المهاجم كوستاس ميتروغلو على مقاعد البدلاء مفضلا الاعتماد على المخضرم ثيوفانيس جيكاس البالغ من العمر 34 عاما.

ولم يظهر ميتروغلو الذي تعافى مؤخرا من اصابة في الركبة الا نادرا هذا العام بعد انتقاله مقابل 15 مليون يورو (20.4 مليون دولار) الى فولهام الانجليزي في صفقة قياسية يونانية لكنه لعب دورا محوريا في قيادة منتخب بلاده الى النهائيات.

Read Previous

أزيد من 6 ألآف طفل ازداد بتخصيب الاصطناعي في كاطالونيا

Read Next

بيكنباور يقول إن “كأس العالم انتهى بالنسبة له”