الحكومة تصادق على مشروع التغطية الصحية للطلبة

صادق مجاس الحكومة ضمن أشغاله اليوم الخميس بالرباط  على مشروع قانون رقم 12-116 يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة ، تقدم به وزير الصحة. الحسين الوردي.

و أورد بلاغ صادر عن أشغال المجلس أن هذا المشروع يهدف  إلى “بلورة نظام تغطية صحية أساسية لفائدة الطلبة بمختلف أسلاك التعليم والتكوين، وهو يندرج في سياق تنزيل البرنامج الحكومي الذي يعتبر توفير الحماية الاجتماعية إحدى أهم الأولويات وأحد الأوراش الإصلاحية الكبرى التي يجب تفعيلها بغية تعميم استفادة كل شرائح المجتمع منها”.

وينص هذا المشروع على توسيع نطاق التغطية الصحية  لتشمل طلبة التعليم العالي العام والخاص وكذا متدربي التكوين المهني الذين يتابعون دراستهم أو تكوينهم في أسلاك تتطلب التوفر على شهادة الباكلوريا.

ويحدد هذا المشروع القواعد التي يخضع لها نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، كما ينص على استفادة الطلبة من نفس سلة العلاجات ومستويات الخدمات الممنوحة لموظفي القطاع العام، وعلى تحمل الدولة لمجمل تكاليف هذه التغطية بالنسبة لطلبة التعليم العالي ومؤسسات التكوين المهني التابعة للدولة، كما ينص على تدبير هذا النظام من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي الذي راكم تجربة مهمة في هذا الميدان.

Read Previous

انتخاب شاب هولندي من أصل مغربي على رأس حزب الخضر في هولندا

Read Next

إحالة مواطنة تونسية على العدالة بتهمة “نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات القوية “