توقعات بإعلان أنشيلوتي انتقاله للريال قريباً

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية الواسعة الاطلاع يوم الثلاثاء أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاد الأحد باريس سان جرمان الفرنسي للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994، سيعلن في الساعات القليلة المقبلة، وبالتحديد اليوم أو غد، انتقاله إلى مواطنها ريال مدريد.

وذكرت الصحيفة أن أنشيلوتي سيُعلم الإدارة القطرية لسان جرمان بنيته الرحيل إلى “سانتياغو برنابيو” لكي يخلف البرتغالي جوزيه مورينيو المرجح عودته إلى تشلسي الإنكليزي.

واعتبرت “آس” أن أنشيلوتي انتظر حتى انتهاء الاحتفالات باللقب والتي لم تمر بسلام بسبب أعمال الشغب التي رافقتها في إحياء العاصمة وساحاتها، لكي يعلم إدارة النادي بأنه سينتقل إلى ريال مدريد، وبأن هناك احتمالاً بألّا يعلن عن الخبر قبل مباراة السبت المقبل أمام بريست لكن القرار قد اتُخذ. من جهتها أشارت صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الاسبانية إلى أن “أنشيلوتي قد حزم امتعته”.

ويأتي تأكيد الصحيفتين الاسبانيتين بعد ساعات قليلة على التصريح الذي أدلى به رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي حيث تحدث الاثنين عن مسألة بقاء أنشيلوتي من عدمه، قائلاً: “لقد أدّى (أنشيلوتي) عملاً جيداً منذ قدومه إلى النادي، نحن متمسكون بخدماته”. وتابع: “يمتد عقد أنشيلوتي لعام آخر ونحن ملتزمون بالعقد، هو كذلك مطالب بالالتزام بالعقد”.

ويبدو أن موقف الخليفي الذي قال: “أنا شخصياً أحبه (أنشيلوتي)”، لن يؤثر على قرار المدرب الإيطالي الذي، بحسب “آس”، حسم أمره منذ أشهر وبالتحديد منذ أيلول/سبتمبر الماضي وأكثر تحديداً منذ أن خسر فريقه أمام نيس (1-2) في الدوري المحلي ما أدى إلى تراجعه في تلك الفترة إلى المركز الرابع.

ورغم تحسن وضع النادي الباريسي بعد ذلك وصولاً إلى تأهله للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث خرج دون أن يهزم أمام برشلونة الإسباني (2-2 و1-1)، لم يغير أنشيلوتي رأيه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن انتقال أنشيلوتي إلى ريال مدريد، بل سبق لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن تطرقت في عددها الصادر في 26 نيسان/أبريل الماضي إلى هذا الموضوع، ناقلة عن مصادر مقربة من سان جرمان أن المدرب الإيطالي سيعلن عن قراره بعد انتهاء الموسم الحالي.

وأشارت “لوباريزيان” إلى أن أنشيلوتي أعلم رئيس سان جرمان القطري الخليفي بقراره ترك سان جرمان.

ونفى أنشيلوتي حينها بشكل مبهم هذه المعلومات في اتصال مع الصحيفة ذاتها، قائلاً: “لم اتخذ حتى الآن أي قرار. أنا أنتظر حتى نهاية الموسم”.

ورأت الصحيفة أن النفي المبهم لأنشيلوتي وإعلانه أنه لم يتخذ القرار حتى الآن يؤكد بأن رحيله عن النادي الباريسي أصبح مؤكداً لكن لن يعلن عنه قبل انتهاء الموسم كي لا يتأثر الفريق بهكذا قرار، مشيرة إلى أن الوجهة المقبلة لمدرب ميلان وتشلسي الإنكليزي السابق ستكون “سانتياغو برنابيو” من أجل الاشراف على ريال مدريد خلفاً لمورينيو الذي ورد اسمه أيضاً كمرشح لاستلام النادي الباريسي.

وأكدت “لو باريزيان” أن أنشيلوتي اقترب من توقيع العقد مع النادي الملكي الذي يواجه بحسبها منافسة من مانشستر سيتي وآرسنال الانكليزيين على خدمات المدرب الايطالي.

وكان أنشيلوتي سخر في أواخر العام الحالي من الأخبار التي تحدثت عن أنه سيترك منصبه في باريس سان جرمان للاشراف على ريال مدريد مقابل انتقال مورينيو إلى سان جرمان، مشيراً إلى أنه يرى نفسه مدرباً للنادي الملكي لكن في المستقبل، مضيفاً: “اتصل بي ريال مدريد في السابق، قبل انضمامي إلى تشلسي. لكن كل ما أفكر به الآن هو باريس سان جرمان. أما بالنسبة لتبادل المناصب مع مورينيو فيعتبر من الخيال”.

وأضاف: “إذا استلم مورينيو الاشراف على باريس سان جرمان في يوم من الايام، فسيكون ذلك خطوة ايجابية لان وصول مدرب يتمتع بهذه المكانة يعتبر إشارة على تقدم فريق شاب وطموح مثل فريقنا”.

عن موقع “الجزيرة الرياضية”

Read Previous

بالفيديو: اعتداء جسدي وحشي تتعرض له أستاذة بورزازات

Read Next

بالفيديو: البنات كولهوم كايقلبو على الفلوس “لعقني اولى طلقني”