أزيد من 120 قتيلا ونحو 600 جريح في المعارك قرب العاصمة الليبية

أعلنت منظمة الصحة العالمية ليلة السبت الى الأحد أن 121 شخصا على الأقل قتلوا وجرح 561 آخرين منذ بدء هجوم قوات خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس في الرابع من أبريل الجاري.

وادان مكتب المنظمة في ليبيا، في تغريدة على تويتر “الهجمات المتكررة على طواقم العلاج” وسيارات الإسعاف في طرابلس.

و تحدث مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من جهته، عن نزوج 13 ألفا و500 شخص بينهم 900 تم استقبالهم في مراكز إيواء.

وتدور معارك عنيفة منذ الرابع من ابريل في الضاحية الجنوبية لطرابلس بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وقوات خليفة حفتر .

واجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج امس السبت بطرابلس مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة.

وتم خلال الاجتماع بحث مستجدات الأوضاع حول العاصمة طرابلس وجهود الأمم المتحدة لوقف المواجهات.

ونقل المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عن السراج قوله إن القوات التابعة لخليفة حفتر تواصل استخدام الطيران والقصف العشوائي لمناطق مدنية تشمل البيوت والبنية التحتية وكان آخرها قصف مدرسة بمنطقة “عين زارة” أمس.

وأبلغ رئيس المجلس الرئاسي، المبعوث الأممي بحالات لانتهاك حقوق الإنسان من قبل قوات حفتر من بينها تجنيد الأطفال للقتال في صفوفها.

و أكد غسان سلامه رفضه التام لأي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية الذي يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي، مشددا على أن جهود الأمم المتحدة لم تتوقف لإنهاء هذه الحرب.

Read Previous

دراسة: ستائر الخصوصية في المستشفيات أرضية خصبة للبكتيريا القاتلة

Read Next

اليوغا في مكان العمل يخفف الضغط عن الموظفين