حسين عموتة يدخل تاريخ السد القطري من بابه الواسع

amouta

كما كان متوقعا قاد الإطار المغربي حسين عموتة فريق السد إلى التتويج بلقب دوري نجوم قطر لكرة القدم. وذلك بعد أن حول تأخره بهدف إلى الفوز على فريق الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت برسم الجولة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.
وتصدر نادي السد٬ المعروف لدى عشاق كرة القدم في قطر باسم (الزعيم)٬ سبورة الترتيب في الدوري القطري منذ انطلاقته إلى نهايته٬ حيث كان الحضور التقني للإطار المغربي حسين عموتة متميزا بالرغم من كونه يخوض أول تجربة تدريبية له خارج المغرب .
وفي تصريحات للصحافة عقب التتويج  أعرب حسين عموتة عن سعادته بفوز فريقه بدوري نجوم قطر للمرة 13 في تاريخه ٬ قائلا ” أعتقد أننا نستحق الفوز بالدوري٬ و خسارتنا له قبل النهاية كانت حرام٬ لأننا بذلنا جهدا كبيرا طوال المسابقة”.

وأضاف عموته “سعيد بالتتويج بالدرع الغالي وأشكر الجميع سواء الأطر الإدارية أو اللاعبين والجماهير٬ (..) فكل من ينتمي للنادي بذل جهدا كبيرا لاستعادة الدرع الغائب”.

وبات الإطار المغربي حسين عموتة أول مدرب عربي ومغربي يحقق اللقب مع فريق السد٬ علما أن مواطناه عبد القادر يومير وحسن حرمة الله كانا قد أحرزا كأس ولي العهد.

وكان عموتة ضمن الطاقم التقني لفريق السد الموسم الماضي مع الأوروغوياني جورج فوساتي٬ وأسند إليه النادي المهمة بعد رحيل الأخير ليحقق إنجازا تاريخيا للسد الذي لعب معه أيضا من 1997 حتى 2001.

وعاد درع اللقب لخزائن السد بعد غياب خمسة مواسم متتالية٬ نالها خلالها الغرافة ثلاثة مواسم ٬ ثم لخويا في آخر موسمين.

واللقب هو الأول للسد بعد غياب 5 مواسم رافعا رصيده إلى 13 لقبا أعوام (72 و74 و79 و80 و81 و87 و88 و89 و2000 و2004 و2006 و2007 و2013).

وتمكن عموتة ٬ الذي حمل على أكتاف اللاعبين عقب نهاية المباراة ٬ من إضافة لقب ثالث له في مشواره الرياضي ٬ بعد كأسي العرش والكونفدراية الافريقية مع اتحاد الفتح الرباطي.

Read Previous

سائق متهور لعبت الخمر برأسه فاقتحم بسيارته أحد المقاهي الشعبية بالناظور

Read Next

حلم منتجع “حديقة الورد” بالسعيدية يتبخر: نجوم البطولة الإنجليزية ومئات البريطانيين يخسرون الملايين