وزارة الداخلية تكذب المعلومات المتضمنة في التسجيلات الصوتية المتداولة بشأن وضع بعض المناطق تحت الحجر الصحي

أكدت وزارة الداخلية أن المعلومات المتضمنة بالتسجيلات الصوتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تطبيقات التراسل الفوري، والتي تتضمن مزاعم مغلوطة ومعطيات وهمية بشأن انتشار وباء كورونا المستجد ووضع بعض المناطق بالتراب الوطني تحت الحجر الصحي، “لا أساس لها من الصحة “.

وجاء في بلاغ توضيحي للوزارة أنه ” تم منذ يوم أمس رصد تداول مقاطع صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تطبيقات التراسل الفوري تتضمن مزاعم مغلوطة ومعطيات وهمية في شأن انتشار وباء كورونا المستجد ووضع بعض المناطق بالتراب الوطني تحت الحجر الصحي، مع بث نداءات تعمد إلى تحريض المواطنين بشكل تهويلي على اتخاذ تدابير استثنائية وغير منطقية”.

وبهذا الخصوص، يضيف البلاغ، “تؤكد وزارة الداخلية، على أن المعلومات المتضمنة بهذه التسجيلات الصوتية هي معطيات لا أساس لها من الصحة ولا سند لها في الواقع، كما تهيب بعموم المواطنين إلى ضرورة تحري الدقة في المعلومات والتأكد من مصداقيتها والحرص على استقائها من المصادر الرسمية الموثوقة، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة المضللة”.

وجددت وزارة الداخلية التذكير أيضا بأن “فبركة ونشر وترويج الأخبار الزائفة التي من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين تضع مرتكبيها تحت طائلة القانون”.

Read Previous

وكالة “أنسا” الإيطالية: الدواء جاهز للقضاء على فيروس كورونا

Read Next

المغرب: توقيف الدراسة بجميع مؤسسات التربية والتكوين سيعوض بمواصلة الدراسة عن بعد