الفنانان ماجد المهندس و فارس كرم يحييان حفلا على منصة النهضة

يحيي الفنانان العراقي ماجد المهندس و اللبناني فارس كرم حفلا على التوالي يومي 13 و16 ماي المقبل على منصة النهضة، وذلك في إطار فعاليات النسخة ال 16 لمهرجان موازين إيقاعات العالم (12 – 20 ماي 2017).

 وذكر بلاغ لجمعية مغرب الثقافات أنه باستضافة هذين الفنانين يواصل المهرجان، كل سنة، تقديم سهرات خالدة تؤثثها أسماء كبيرة في سماء الأغنية العربية والشرقية.

وبصم الفنان العراقي ماجد المهندس، الذي ولد ببغداد، واسمه الحقيقي ماجد عبد العظيم عذير، حضوره على الساحة الموسيقية منذ سنوات التسعينيات. وكان الشاعر عزيز الرسام هو من حفزه على دخول عالم الغناء تحت اسم “المهندس” على اعتبار أن ماجد مهندسا في الطيران حيث استغنى عن مسيرته في مجال الطيران ليخوض تجربة فنية. وقع عقدا في سنة 1992 مع شركة للإنتاج بالأردن في أغنية “مشكلة” كما سجل 4 ألبومات قبل الالتحاق بروتانا.

وأول ألبوماته كفنان بروتانا هو “وحشني موت”، وساهمت الأنغام العراقية في تميز وتألق الألبوم الأول لماجد المهندس الذي حصل سنة 2005 على جائزة أفضل مطرب عربي، ليطلق بعد ذلك ألبوم “انجنيت” وألبوم “إنسي” وكذا ألبوم “أذكريني”، ما عزز مكانة وصيت هذا الفنان الملقب بمطرب العشاق بالعالم العربي.

أما الفنان فارس كرم، المزداد في جزين بلبنان، فقد اشتهر سنة 1996 على التلفزيون اللبناني من خلال برنامج استوديو الفن. وبعد ذلك قام بتسجيل أزيد من تسع ألبومات وأحيى حفلات استثنائية مثل حفل “فيفتينت فايس كونسريت” سنة 2005 ومهرجان قرطاج سنة 2009 علاوة على سهرات بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا الجنوبية.

وراكم فارس كرم الجوائز والمكافآت منذ سنة 1999 بـ”سيدني سيدارو كلوب” أو “ليون أنترناسيونال”، وكذا “ذو أرمس أوف ألبيرتا”. ويقوم فارس كرم بأداء ألحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية، وساهمت أغانيه مثل “شفتا” و”التنورة” و”نسونجي” في إيداع صيت الأسلوب الموسيقي اللبناني الشعبي.

 

Read Previous

“ماروكان 2017″، موعد لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين المغرب وكندا

Read Next

استئنافية الرباط: تصريح الوكيل العام للملك عقب الجلسة الخامسة لمحاكمة متهمي أحداث اكديم ازيك