وزارة الخارجية: سعد الدين العثماني يختار “أتلانتا” و”أيتنا” للتغطية الصحية للدبلوماسيين

 أعلنت الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية “أتنيا” والشركة المغربية للتأمين وإعادة التأمين “أتلانتا”، عن توقيعهما لاتفاقية جديدة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، وذلك “لتغطية جميع دبلوماسيها وعائلاتهم في العالم بخطة صحية عالمية تتضمن توفير مصادر الرعاية الصحية”.

وقال ستيوارت ليثرباي المدير العام لشركة “أتنيا” في أفريقيا والشرق الأوسط في بلاغ مشترك للشركتين: “نحن مسرورون جداً لتعاوننا مع شريكنا المحلي ’أتلانتا‘ وشركة الوساطة ’إي بي إي جي إيه‘ في مجال تخصيص خطة للوزارة، حيث أتممنا وضع خطة صحية شاملة من أجل دبلوماسيي المغرب وعائلاتهم. ونحن نتطلع لخدمة أعضائنا الجدد في وزارة الخارجية في سفرهم و عملهم حول العالم”.

واستنادا الى البلاغ المشترك، تقدم الاتفاقية الجديدة لفائدة وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الخارجية خدمات تشمل “العلاج من أمراض منتشرة حول العالم والحوادث والتغطية الصحية في حالات الإسعاف، وتغطية إصابة الطرف المحايد للمصابين نتيجة نزاعات أو أحداث شغب أو إرهاب”.

 هذا بالإضافة الى “تقييم المخاطر الصحية” مقدم من قبل شركة “أتنيا”(المدرجة في بورصة نيويورك)، وحزمة مصادر رعاية صحية لتشجيع الموظفين وعائلاتهم على اعتماد أسلوب صحي في حياتهم، وخدمات مقدمة من فرق متعددة اللغات والثقافات، وفريق استشاري دولي صحي للمساعدة الطبية عند الحاجة في السفر، وأدوات مبتكرة عن طريق الإنترنت لإيجاد أطباء ومستشفيات وخدمات للناس دائمي الحركة حول العالم كإعطاء لمحة سريعة عن المدن والأخبار الصحية والأمنية وترجمة العبارات الطبية وأسماء الأدوية.

وتعتبر كل من “أيتنا” و”أتلانتا” شركاء في المغرب لأزيد من ست سنوات حيث يقدمون التأمين الصحي لشريحة واسعة من المواطنين المغاربة داخل وخارج البلاد.

حول الشركة المغربية للتأمين وإعادة التأمين “أتلانتا”

تعتبر مجموعة “أتلانتا” شركة التأمين المغربية الأولى لأكثر من 65 عاماً، الأمر الذي ينعكس جلياً من خلال رضا عملائها. إن حاملي الأسهم الرئيسيين في الشركة هما “هولماركوم” و”سي دي جي” وهما من أكبر الشركات في الاقتصاد المغربي وتعززان قوة وموقع شركة “أتلانتا” في المغرب. وطورت “أتلانتا” الخبرات والمهارات وأصبحت لاعباً رئيسياً في سوق التأمين. وفي عام 2007 وبهدف تعزيز موقعها في السوق المغربية وضمان شفافية أكبر، فقد قدمت شركة مجموعة “أتلانتا” طلباً لوضعها في سوق المغرب للأوراق المالية.

وتتابع اليوم “أتلانتا” نشاطاتها وحرفيتها وتصنع منتجاتها بطريقة ترضي الاحتياجات المتزايدة للعملاء ويرافق ذلك خدمة عالية النوعية. إن شركة “أتلانتا” تعمل على “تأمين ما تحتاجه دائماً”، وهي تسعى إلى دعم نموها وتطورها من خلال شراكات قوية، وتعمل الشركة من خلال شبكة مكثفة من العملاء مع أكثر من 100 وسيط في كل المدن الرئيسية في المملكة المغربية. وبلغ صافي مبيعات الشركة 2,407 مليون درهم عام 2010. ورفعت العقود مع الشركات المحلية المغربية والشركات العالمية من قيمة أسهم “أتلانتا” بنسبة 20 في المائة في القطاع الصحي. وتحافظ “أتلانتا” على علاقاتها الدائمة مع شركات التأمين المحلية والعالمية ومن هذه الشركات: “إس سي أو آر” في فرنسا، و”إس سي آر” (المغرب)، و”أفريقيا آر إي” (المغرب)، “أيتنا” (برمودا).

حول الشركة الأمريكية “أيتنا”

تعتبر “أيتنا” إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال امتيازات العناية بالصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم خدماتها لنحو 36.4 مليون عضو، حيث تقوم بإمدادهم بالمعلومات والمصادر اللازمة للمساعدة في اتخاذ الإجراءات والقرارات الصحيحة المتعلقة بالعناية بصحتهم. وتوفر الشركة العديد من المنتجات التقليدية والاستهلاكية المتعلقة بالتأمين الصحي ومجموعة من الخدمات ذات الصلة، بما في ذلك الـتأمين الطبي والصيدلي والتأمين المتعلق بطب الأسنان، والسلوك الصحي والتأمين على الحياة ومنتجات لذوي الاحتياجات الخاصة، وإمكانات الإدارة الطبية وبرامج المعالجة الطبية وخدمات إدارة العناية بالصحة. وتضم قائمة عملاء “أيتنا” أصحاب الأعمال، والأفراد، وطلاب الجامعات، والموظفين بدوام جزئي أو كامل، بالإضافة إلى برامج الرعاية الصحية والوحدات الحكومية والبرامج التي ترعاها الحكومة ومجموعات العمال والمغتربين.

أكورا بريس: الزاهيدي أبو ريشة

Read Previous

حسن الكتاني: الصحراويون أحفاد العلامة عبد السلام بنمشيش ولابد من بذل جهد علمي وفكري لشرح حقيقة مغربية الصحراء

Read Next

مراكش: “شهود على النسيان” وقصص الأزمات المنسية والأكثر دموية في العالم