بالفيديو: لحظة وصول المغربية كريمة المحروق “روبي” إلى المحكمة للإدلاء بشهادتها في قضية برلوسكوني

كريمة المحروق لحظة مثولها أمام المحكمة

مثلت المغربية كريمة المحروق المعروفة في إيطاليا بروبي أمام القضاء المحلي اليوم (الاثنين 14 يناير الجاري) للإدلاء بشهادتها في ملف يعرف لدى الإيطاليين بقضية “روبي غيت” والتي يتهم فيها الوزير الأول الإيطالي الأسبق برلسكوني بدفع اموال مقابل ربط علاقات جنسية بالمغربية بينما كانت قاصرا لا يتعدى عمرها 17 سنة، غير أن المحكمة علقت الاستماع إليها واكتفت بإفاداتها في التحقيق، ويعتمد برلسكوني الذي تغيب عن الجلسة بدعوى حضوره اجتماع حزبي على شهادة روبي للخروج  سالما من هذه القضية.

ومثلت اليوم أمام المحكمة الإيطالية في ميلان المغربية كريمة المحروق الشاهدة الاخيرة  في قضية ” روبي غيت” المتورط فيها الوزير الاول الإيطالي السابق والإمبراطور الإعلامي سيلفيو برلسكوني، و ذلك بغرض الإدلاء بشهادتها الحاسمة في هذا الملف، غير أن المحكمة اكتفت بإفاداتها التي قدمتها للنيابة العامة.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية أن جلسة اليوم بمحكمة ميلانو قد شهدت “أجواء عاصفة” بعد أن تقدم محامو برلسكوني بطلب إلى الهيئة  القضائية بغرض تأجيل النطق في الحكم بسبب دخول موكلهم في انتخابات ينتظر أن تجري في 24 و25 من فبراير المقبل، وقد رفضت المحكمة طلب الدفاع وقررت المضي في المحاكمة. وجرى تأجيل الجلسة إلى المساء حيث ينتظر  تحديد الجلسات اللاحقة وموعد إصدار الحكم

وفي خطة دفاعية أخرى لمحاميي برلسكوني طلب هؤلاء من القضاة استدعاء شخصيات أخرى في مقدمتهم والدة المغربية كريمة المحروق للادلاء بشهادتها وكذلك كل من الممثل الامريكي جورج كلوني ولاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، معتبرين ان شهاداتهم يمكن ان تساعد في الإثبات بان الحفلات التي كانت تجري في إقامة برلسكوني الفاخرة بسريدينيا “كانت برئية”

و تصدرت صور كريمة المحروق الملقبة ب” روبي” واجهات ابزر الصحف الإيطالية مثل  صحيقة كوريير دي لاسييرا ولا ربوبليكا.

واستقبلها حشد  كبير من وسائل الإعلام الإيطالية والدولية عند باب المحكمة. ورأت بعض وسائل الإعلام المحلية أيضا أن شهادة  المغربية كريمة وهي طرف في ” روبي غيت” تتموقع داخل الاستراتيجية الدفاعية لبرسكوني الذي يعتمد على تصريحاتها التي تنفي فيها  تسلمها 7000 اورو  من برلكسوني مقابل ربط علاقات جنسية معه  في واحدة من حفلاته الخاصة التي كان يقميها بإقاماته الخاصة ، وتقول المحروق إن ما تلقته من برلكسوني كان مجرد مساعدة لها بعد الاستماع إلى حالتها المحزنة انذاك.

وكانت تسجيلات صوتية لمكالمات جرت بين كريمة المحروق ووالدها تضمنت حديثا عن عرض مغر من برلسكوني لها لتسلم ما تتطلع إليه من تعويض مقابل  التوصل مع برلكسوني إلى اتفاق يجنبه الإدانة.

وكانت النيابة  العامة الإيطالية التي تمثل الادعاء في هذه القضية، بدورها قد اعتبرت غياب روبي عن المثول في الجلسة السابقة إلى المحكمة للإدلاء بشهادتها بعد توجها إلى المكسيك لقضاء عطلة ، بكونه غياب يخدم مصلحة برسكوني الذي كان يرغب في تأجيل الحكم إلى ما بعد الانتخبابات .

ويعتمد برلسكوني كثيرا على شهادة  كريمة المحروقي للنفاذ بجلده من فضيخة “روبيت غيت.”

“ألف بوست”

 

Read Previous

محمد الصبار يتحدث لـ”أكورا” على هامش اللقاء الدولي حول العدالة الانتقالية

Read Next

الطاوسي متحمس “للتحزيمة” الجديدة للأسود.. قال أنها تذكره بمنتخب 1976 الحائز على اللقب اليتيم