طارق باطما لـ”أكورا”: بعض الصحفيين حرّفوا كلامي عن دنيا باطما

قال الفنان طارق باطما إن ألبومه الجديد”سمعت صوتك” مطروح بأكثر من 300 نقطة بيع وأن هناك نوعا من الإقبال عليه من طرف جمهوره، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه حاول إدخال لمسة عصرية على أغانيه دون الاستغناء عن الجذور الموسيقية التي تمثلها الإيقاعات المغربية. وتحدث طارق خلال هذا الحوار عن تصريحاته بشأن دنيا باطمة، معبرا عن أسفه على تحوير كلامه من طرف بعض الصحفيين الإلكترونيين.

كيف رأيت تعامل الجمهور مع ألبومك الجديد؟

بعد طرح ألبومي الجديد، رأيت أن هناك إقبالا لا بأس به من طرف الجمهور الذي ألف الاستماع إلي كما أنني أسعت إلى أن يستمع العديد من الشباب الآخرين لهذا الألبوم، خصوصا مع وسائل الاتصال الجديدة والمواقع الالكترونية التي ستمكنهم من التعرف علي وعلى ريبيرتواري الموسيقي.

هناك من يقول إنك لم تغير كثيرا من الموسيقى التي وظفتها في “سمعت صوتك”، وأنها تشبه كثيرا موسيقى ألبوماتك السابقة؟

لا أعتقد ذلك، لأن الفنان دائما يبحث عن الجديد ويسعى إلى مسايرة تطور العصر موسيقيا، وهو ما قمت به في ألبومي الجديد الذي وطفت خلاله الموسيقى الالكترونية، حيث اعتمدت على العمل رفقة “دي جي”. لكن يجب أن أشير هنا إلى أنه لا يمكن الاستغناء بشكل كامل عن الجذور الموسيقية الغيوانية والإيقاعات المغربية الأخرى التي تشكل أساس إبداعات جميع الفنانين المغاربة.

تحدث الجميع مؤخرا عن “هجومك” على الفنانة دنيا باطمة، ما ردك على ذلك؟

أنا لم أتحدث عن دنيا باطمة كفرد من عائلتنا، غير أنني وجهت لها بعض النصائح كفنانة. أعترف بأن لدنيا صوت جميل ويمكنها أن تكون من بين أكبر المطربات على الصعيد العربي، لكنني حاولت أن أوجه بعض النصائح من قبيل الاهتمام بمسيرتها الفنية عوض أن تكون على عناوين الصحف والمواقع الالكترونية كموضوع لحياتها الشخصية، لأنني أؤمن أنه يمكن الحكم على الفنان فقط من حيث أدائه وإبداعاته وليس من خلال حياته الشخصية. لا يهمنا إن تزوّج هذا الفنان أو تمت خطبة هذه الفنانة أو أنها اشترت سيارة جديدة…بقدر ما يهمنا ما يقدمه الفنان لجمهوره.

Read Previous

يومية لوموند: تفكيك شبكة لاستقطاب المجاهدين لقتال في سوريا

Read Next

صحف نهاية الأسبوع: الملك ينهي “البوليميك” حول ميزانية القصر ومدينة الجديدة تنجو من كارثة حقيقية