الحسم في رئاسة مجلس النواب وبن كيران يقول لأبيض “دمنا على تواصل إن شاء الرحمان الرحيم”

عن موقع العدالة والتنمية

وصف عبد الاله بن كيران، رئيس الحكومة المعين اللقاء الذي جمعه أمس الاثنين مع قادة أحزاب الاستقلال والحركة والتقدم والاشتراكية بأنه: “كان لقاء أخويا وجديا وجميلا”، مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام أن ذات اللقاء “بُني على مقاربة تشاركية، إذ تم التطرق خلاله للقضايا المرتبطة بالبرلمان ولآلية تحضير توجهات أولية لإعداد البرنامج الحكومي”، مضيفا بأنه تقرر تكثيف اللقاءات في اتجاه إنهاء تشكيل الحكومة في أقرب الآجال وعرضها على الملك محمد السادس.

ومن جهته، قال عباس الفاسي “بحثنا خلال اللقاء عن المصلحة العليا لبلادنا”، ومن جانبه، قال نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية “لقاءنا  بسي عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين، كان مثمرا وإيجابيا وحسم في منصب رئاسة مجلس النواب”، وبدوره، أكد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن اللقاء حسم في هذا المنصب، موضحا أنه سيكون من نصيب الأغلبية.

وفي سياق الجولة الثاني من مشاوارته استبقل بن كيران، محمد أبيض، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري. وبخصوص هذا الاستقبال قال بن كيران لبعض وسائل الاعلام: “استقبلت أخي سي محمد أبيض، وكما تعلمون أن الأغلبية اكتملت بثلاثة أحزاب، إضافة إلى حزبنا، فقد اتفقنا على البقاء فيما بيننا في تواصل مستمر في اتجاه المحافظة على العلاقة الودية التي كانت بيننا، والتي ستستمر في المستقبل إن شاء الله الرحمان الرحيم”.

Read Previous

صحف الثلاثاء: خيرات لعباس الفاسي: أين يريدنا عباس أن نستجم، هل في إيفران أم في بنصميم؟”

Read Next

علي بوعبيد في حوار سياسي مع :لوسوار إيكو”: المعارضة كما الحكومة ليست مريحة ولكنها صحية لحيوية اللعبة الديمقراطية