نقل رضيع يعاني اضطرابا في القلب من مدينة العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لمواصلة الفحوصات وتتبع العلاج

 

تمت زوال أمس الإثنين 09 نونبر2015 عملية نقل رضيع، يبلغ من العمر خمسة أشهر، يعاني اضطرابا في القلب، كان يرقد بقسم الإنعاش بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بمدينة العيون، وذلك إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش مرفقا بطاقم طبي وشبه طبي.

ونظرا لمضاعفات حالته الحرجة، فقد تم الاتفاق على نقله بوجه السرعة بالمروحية الطبية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش قصد مواصلة الفحوصات وتتبع العلاج.

وقد تمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاشSAMU-  SMUR   لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال.

وبهذا التدخل الاستعجالي تكون هذه هي الحالة الخامسة والعشرين التي يتم نقلها بالمروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.

والجدير بالذكر، فإن هذا التدخل الاستعجالي  للمروحية الطبية بهذه الأقاليم، كان له أثر إيجابي على التكفل بمثل هذه  الحالات الطبية الحرجة، وانقاذ حياة العديد من المواطنات والمواطنين خاصة المتواجدين منهم بالجهات النائية والصعبة الولوج بالمناطق الصحراوية للمملكة .

Read Previous

نهاد أبرودي تستعد لإطلاق أغنيتها الجديدة قالو زمان

Read Next

الزاكي يُحرج صحافي سأل عن مستوى أداء المنتخب الوطني