مديرية الأمن تطلق بسلا خدمة الخط “19” الخاص بتلقي شكايات المواطنين

تم، عشية اليوم الجمعة، إطلاق خدمة الخط (19) الخاص بتلقي شكايات المواطنين على مستوى المنطقة الإقليمية الأمنية بسلا، عبر إحداث قاعة القيادة والتنسيق تقوم باستقبال وتلقي اتصالات وشكايات المواطنين.

وتندرج هذه المقاربة في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى تحديث المؤسسة الأمنية من أجل ترسيخ مبدأ التواصل وتفعيل سياسة القرب.

وقالت خديجة فاضل، ضابط شرطة مسؤولة عن قاعة القيادة والتنسيق بالمنطقة الأمنية بسلا، في تصريح للصحافة، إن إحداث هذه القاعة على مستوى المنطقة الأمنية بسلا، على غرار التجربة الناجحة لولاية أمن الرباط لاستقبال نداءات المواطنين عبر الخط (19 ) بشكل دائم ومستمر، من شأنه الاستجابة الفورية لاتصالات المواطنين.

التدخل الفوري

وأضافت أنه بالموازاة مع عمل قاعة القيادة والتنسيق هناك فريق عمل ميداني يتمثل في الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة التي تعمل بتنسيق مع قاعة القيادة والتنسق من خلال إشعارها بنداءات المواطنين من أجل التدخل الفوري.

من جهته، قال عميد الشرطة يوسف بلحاج، رئيس المنطقة الإقليمية الأمنية بسلا، في تصريح مماثل، إن قاعة القيادة والتنسيق، التي تم تدشينها اليوم، والمجهزة بمعدات حديثة ومتطورة، جاءت لتواكب عمل الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة.

حيث تعمل بطريقة ثلاثية عبر تلقي اتصالات المواطنين وشكاياتهم عبر الخط (19)، من قبل أطر نسائية تلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا في هذا الصدد، من أجل الاستجابة الفورية لنداءات المواطنين في وقت قياسي، والعمل على تحليل المعلومة وإعطائها للمناولين عبر جهاز اللاسلكي الذين يقومون بدورهم بإشعار دوريات الدراجين أو النجدات.

محاربة الجريمة بشتى أنواعها

وأضاف المسؤول الأمني أن الغاية من اعتماد هذه المقاربة الأمنية هو تطوير عمل المؤسسة الأمنية، والعمل على محاربة الجريمة بشتى أنواعها في وقت قياسي، داعيا المواطنين إلى المساهمة الإيجابية في تفعيل هذا الخط بغية تحقيق الأمن والأمان لساكنة هذه المدينة.

حضر مراسيم إطلاق هذه الخدمة مدراء مركزيون من المديرية العامة للأمن الوطني، ورؤساء الدوائر الأمنية بالمنطقة الإقليمية الأمنية بسلا.

Read Previous

بالصور إليكن هذه الطريقة البسيطة للتخلص من حب الشباب أو البثور وآثارها وبمكونين متوفرين في كل البيوت

Read Next

العملة الوطنية ارتفعت، خلال شهر يوليوز، بنحو 0,58 في المائة مقابل الأورو