جذير بالقراءة والتأمل: روسيل وبرشلونة ينغصون حياة غوارديولا

انتقد المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، بطل الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الإسباني جوسيب غوارديولا رئيس فريقه السابق برشلونة وإدارييه لأنهم “لم يتركوني بسلام”.

وترك غوارديولا برشلونة في صيف 2012 بعد أن قاد النادي الكاتالوني للفوز بـ14 لقباً خلال اربعة مواسم معه، وذلك “لأني بحاجة إلى إعادة شحن بطارياتي”.

وانتقل غوارديولا إلى نيويورك لكي يمضي عاماً بعيداً عن كرة القدم قبل أن يقرر الالتحاق ببايرن الذي أصبح الموسم الماضي بقيادة يوب هاينكيس أول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

لكن غوارديولا الذي امضى عاميه الاولين في برشلونة تحت قيادة الرئيس السابق جوان لابورتا، قال في مؤتمر صحافي عقده في ريفا ديل غاردا (ايطاليا) حيث يعسكر بايرن حاليا ان الرئيس الحالي ساندرو روسيل رفض منحه “السلام” الذي طالب به بعد رحيله عن “كامب نو” الصيف الماضي.

“قلت لهم (لرئيس وإداريي برشلونة) بأني سأبتعد لمسافة 6000 كلم وطلبت منهم أن يتركوني بسلام، لكنهم لم يلتزموا بوعدهم”، هذا ما قاله غوارديولا، مضيفا “أمضيت فترتي (في برشلونة) ثم قررت الرحيل. أردت منهم مواصلة عملهم وتمنيت لهم كل النجاح، لأن نجاحهم هو نجاحي ولست بحاجة لتذكيركم بما يعنيه هذا النادي بالنسبة لي”.

وأعرب غوارديولا عن امتعاضه من الانتقاد الذي وجه اليه من قبل ادارة برشلونة لأنه لم يزر مدرب الفريق الحالي ومساعده السابق تيتو فيلانوفا في نيويورك حيث كان الأخير يواصل علاجه بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

وواصل “لقد تم تجاوز الحدود في الكثير من الأمور. لن أنسى أبدا بأنهم استخدموا مرض تيتو لكي يجرحوني، لأنهم كذبوا بشأن عدم زيارتي له في نيويورك. رأيته هناك مرة واحدة، والسبب الذي يقف خلف عدم زيارتي له مجددا هو أن الأمر لم يكن ممكناً (بسبب العلاج) ولم يكن خطئي. القول بأنني لا اتمنى الأفضل لشخص كان زميلي لعدة أعوام ترك طعما مرا لدي، لم اكن اتوقع ذلك منهم”.

وواصل غوارديولا: “اذا كنت اقول شيئا كاذبا فليخرجوا الى العلن لتكذيبي، لكن يجب ان يكونوا هم (روسيل ومجلس الادارة)، ليس الوسطاء او المتحدثين باسم برشلونة، بل هم شخصيا”.

ورغم امتعاضه الشديد من رئيس وادارة برشلونة، اكد غوارديولا انه سيواجه فريقه السابق بكل لياقة وودية عندما يلتقيه في المباراة الودية التي ستجمعه ببايرن في 24 الشهر الحالي.

وقال غوارديولا بهذا الصدد: “قدمت كل ما لدي من اجل برشلونة. لا يجب على الطاقم والمدربين القلق حيال اي شيء (اي تصرف منه). تركت النادي ولا يوجد هناك اي شيء اتذمر منه – كل ما طلبته هو ان اترك بسلام. ذهبت الى هناك (نيويورك) من اجل تعلم الانكليزية وانتهي بي الامر وانا احاول تعلم الالمانية. هذا كل ما ركزت عليه. أطلب من مجلس الادارة (في برشلونة) أن يذهب في طريقه ويتركني بسلام وأن يتوقف عن استخدامي واصدقائي من أجل إيذائي”.

كما نفى غوارديولا أنه قال لوالد النجم البرازيلي نيمار، المنتقل من سانتوس الى برشلونة، انه من غير الممكن ان يلعب نجله إلى جانب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في النادي الكاتالوني بهدف اقناعه بالانتقال الى بايرن.
وسبق لرئيس بايرن كارل هاينتس رومينيغيه ان كشف بأن غوارديولا فكر بضم نيمار الى بايرن قبل ان يقرر اللاعب البرازيلي الانتقال الى برشلونة، وذلك في وقت كشف فيه نائب رئيس سانتوس اودليو رودريغيس ان المدرب الجديد للنادي البافاري حاول إقناع والد اللاعب بعدم السماح لنجله بالانتقال الى “كامب نو”.

لكن غوارديولا نفى ذلك تماما بقوله: “انا لا أعرف نائب رئيس سانتوس لكن من المرجح ان الوسطاء الخاصين به اخطأوا كثيرا، لأن الاخبار التي زودوه بها غير صحيحة على الاطلاق. لن اقوم يوما بتعليقات مشابهة لتلك التي قالوا اني قمت بها. بإمكان أفضل اللاعبين أن يتواجدوا في نفس الفريق، وبإمكان هذان الاثنان (ميسي ونيمار) اللعب الى جانب بعضهما لأعوام طويلة”.

Read Previous

الصحافة الكندية تصف حزب الاستقلال ب”الحزب العلماني”

Read Next

الـ”ريال” يقدم اللاعب الشاب “إيارامندي” لوسائل الإعلام